صافرت الإنذار
صافرت الإنذار

أصوات صافرات الإنذار تدوي في أرجاء الرياض وبعض المدن السعودية

تبدو أصوات صافرات الإنذار غير مألوفة بالنسبة للشباب والذين يمثلون معظم سكان السعودية في الوقت الحالي والذين لم يعيشوا مطلع التسعينات في القرن الماضي حيث كانت حرب الخليج التي كان يقصف بها الكويت جارة المملكة.

تجربة صافرات الإنذار

في تجربة مماثلة أطلقها الدفاع المدني السعودي في عدة مدن سعودية دوت أصوات صافرات الإنذار ظهر أمس يوم الخميس وذلك في عدة مدن سعودية من بينها الرياض بهدف التأكد من جاهزية تلك الصافرات للعمل وصلاحيتها لاستخدامها في وقت الحروب والكوارث.

وكان قد تم تنبيه السكان لموعد تجربة صافرات الإنذار ولذلك لم تتأثر حركة السكان أو تنقلاتهم، وقام عدد من المواطنين والمقيمين  بتصوير أصوات صافرات الإنذار ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقت التجربة ردود فعل واسعة حول تجربة إطلاق صافرات الإنذار وقاموا بتدوين ردود أفعالهم.

أثر تجربة صافرات الإنذار على موقع التواصل الاجتماعي تويتر

في موقع تويتر كانت تجربة إطلاق صافرات الإنذار هي المتصدرة في كافة نقاشاتهم، كما حرص عشرات آلاف المغردين على توثيق تلك اللحظة ورصد ردود أفعالهم ومشاعرهم حولها والتي اختلفت ما بين الشعور بالخوف أو بالأمان جراء هذه التجربة.

يذكر أن الدفاع المدني كان قد أعلن منذ حوالي أسبوعين عن نيته في إجرائه تجربة صفارات الإنذار في عددٍ من المدن السعودية وهي: مدينة الرياض ومحافظة الخرج ومحافظة الدرعية والمنطقة الشرقية بجميع محافظاتها.

لم تكن مدينة الرياض عاشت مسبقاً تجربة إطلاق صافرات الإنذار منذ حرب الخليج في مطلع تسعينات القرن الماضي برغم استهداف اراضيها بأكثر من 100 صاروخ باليستي حوثي منذ أن بدأت العمليات العسكرية للتحالف العربي ضد المليشيات المدعومة من إيران من شهر مارس من عام 2015 الماضي، غير أنها استخدمت عدة مرات آخرى حين التعرض للأمطار الجارفة خشية تكون سيول جارفة وذلك من باب أخذ الحيطة والحذر منها.

يذكر أن صافرات الإنذار سمعت في تمام الساعة الواحدة ظهراً لكنها لم تستمر لمجة تتجاوز الـ 7 دقائق وهو ما ذكرته وسائل الإعلام السعودية.

 

 

 

لمزيد من الأخبار السعودية زر صفحة أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.