الوليد-بن-طلال
الوليد-بن-طلال

أمراء سعوديون متهمون بقضايا فساد والوليد بن طلال يحاول تسوية أوضاعه مع الحكومة ، كشفت أحد المصادر أن الوليد بن طلال ينظر إليه كأحد أبرز الأمراء الموقوفين في حملة مكافحة الفساد التي يشنها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، كما كشفت عن وجود إجراءات تسوية بينه وبين الحكومة.

تفاصيل إجراء الوليد بن طلال محادثات تسوية مع الحكومة

أعلنت وكالة رويترز للأنباء عن تصريح نقله مسؤول سعودي رفيع المستوى بشأن المفاوضات التي يقيمها الوليد بن طلال مع الحكومة بغرض الوصول إلى  تسوية مع السلطات.

كان الوليد بن طلال قد تم إيقافه منذ ما يزيد عن شهرين تحت مسمى “حملة لمكافحة الفساد”، يذكر أن الوليد بن طلال قد عرض مبلغا معينا للحكومة في مقابل التسوية ؛ إلا أن الحكومة لم يناسبها هذا المبلغ ولم يوافق المدعي العام على هذا العرض، كما أضاف مصدر اخر قد اطلع على تفاصيل القضية أن الوليد بن طلال قد عرض تقديم تبرع للحكومة مع عدم إقراره بالخطأ مع تقديم أصول يملكها يقوم باختيارها، لكن الحكومة لم يناسبها هذا العرض.

الوليد-بن-طلال-مع-بعض-المحتجزين
الوليد-بن-طلال-مع-بعض-المحتجزين

معلومات عن احتجاز الوليد بن طلال

تم توقيف الوليد بن طلال مع نخبة من أبرز أمراء العائلة الملكية منذ شهر نوفمبر الماضي، من بين هؤلاء النخبة الأمير متعب بن عبد الله الذي كان مرشحا بقوة لمنصب ولي العهد شهر نوفمبر الماضي والذي قد تم الإفراج عنه بعد أن قام بتسوية أوضاعه مع السلطات ودفع أكثر من مليار دولار؛ فيما احتجزتهم السلطات في فندق ريتز كارلتون بالرياض.

وقد صرح مسؤول سعودي لوكالة الأنباء رويترز أن القضايا الموجة إلى الوليد بن طلال تتضمن قضايا غسيل أموال وتلقي رشاوي وابتزاز مسؤولين، ويجدر الإشارة إلى أن الوليد بن طلال لم يعلق بأي تصريح على التهم الموجة إليه كما أن شركته لم تعلق على ما حدث وتواصل العمل بشكل طبيعي.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.