وباء الإنفلونزا في أمريكا
وباء الإنفلونزا في أمريكا

تتعرض الآن دولة أمريكا إلى أكبر وباء انفلونزا في تاريخها الحديث؛ حيث أعلنت بعض الهيئات الصحية عن وفاة أكثر من 16 طفلًا أمريكيًا بمرض الانفلونزا بهذا الأسبوع، ليرتفع بذلك حصيلة الوفيات في أمريكا بسبب وباء الانفلونزا إلى 53 شخصًا تقريبًا وبذلك تسجل أعلى معدلات السجلات في أي وقت بعدد من المستشفيات الأمريكية. وهذا بحسب تقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وإليكم تفاصيل خبر تفشي وباء الإنفلونزا في أمريكا بالكامل.

وباء الإنفلونزا في أمريكا
وباء الإنفلونزا في أمريكا

مديرة مركز مكافحة الأمراض: أمريكا تواجه أكبر وباء انفلونزا في التاريخ الحديث.

صرحت مديرة مركز مكافحة الأمراض الدكتور “آن شوشات” بأن وباء الانفلونزا في أمريكا لهذا العام هو الأسوأ في تاريخ أمريكا الحديث، منذ وباء انفلونزا الخنازير الذي كان منتشر في عام 2009.

صحيفة “ميلي ديل” تؤكد أن أمريكا تواجه أكبر وباء انفلونزا في التاريخ الحديث.

كذلك نشرت صحيفة “ديلي ميل” أخبارًا موثقة بشأن وباء الانفلونزا المنتشر والمتفشي بدولة أمريكا في الآونة الأخيرة، بأن جميع المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية تشهد زيادة في تفشي وباء الانفلونزا وصلت نسبته إلى 40%، وتلك النسبة تتجاوز معدل الموسم الماضي لعام 2014، والذي كان أسوأ موسم على الإطلاق في تاريخ أمريكا.

مدير شعبة الانفلونزا يشير إلى أن كاليفورنيا هي الأكثر تضررًا بوباء الانفلونزا.

وكذلك أشار الدكتور “دان جيرجيان”، مدير شعبة وباء الانفلونزا التابعة لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن ولاية كاليفورنيا تتعرض لتفشي وباء الإنفلونزا أكثر من غيرها، بل هي الولاية الأكثر تضررًا على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أنه من المحتمل أن يكون وباء الانفلونزا في أمريكا لهذا العام هو الأسوأ في تاريخ أمريكا الحديث.

 

لمزيد من أخبار صحية

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.