عمليات إسرائيلية
عمليات إسرائيلية

أنباء حول استعداد إسرائيل لحرب إيران ومخاوف في واشنطن

صراعات قائمة بين إسرائيل وإيران تحتل حيزاً كبيراً من مخاوف واشنطن إثر طلب مصادر عسكرية إسرائيلية رفيعة المستوى دعماً أمريكياً لعميات عسكرية أوسع ضد إيران.

تفاصيل العمليات العسكرية في سوريا

وسط مخاوف أمريكية حول تصاعدات التدخلات الإسرائيلية في سوريا واستعدادها للحرب في الإيران قال مسؤول رفيع المستوى لإحدى الشبكات الأمريكية: “على قائمة الخيارات الأكثر احتمالا للمواجهات في جميع أنحاء العالم فإن المعركة بين إسرائيل وإيران في سوريا تحتل القمة الآن”.

كما أعلنت  مصادر أخرى لنفس الشبكة أن التفجيرات التي وقعت في سوريا يوم الأحد الماضي كانت بالفعل من ضربة جوية إسرائيلية  من طائرات من نوع F-15 لضرب القواعد الإيرانية في حماة وحلب تم على إثرها تدمير حوالي 200 صاروخ كانت قد نقلتهم إيران هناك في قواعد عسكرية لها في الحرس الثوري، وكان من بين الأهداف التي تم تدميرها صواري من نوعية طويلة المدى والتي من الممكن أن تصل إلى مركز إسرائيل وكذلك صواريخ مضادة للطائرات وقتل على إثر هذا الهجوم 25 شخصاً غالبيتهم من الإيرانيين وأصيب 35 آخرون.

وصرح نفس المسؤولون أن إسرائيل تجهز وتعد العدة لعملية عسكرية ولم تطلب موافقة الولايات المتحدة غير أنها حولت عدة رسائل تحذيرية، وأضافت المصادر أن إسرائيل تشعر بالقلق من الوجود الإيراني داخل الأراضي الإيرانية وعبروا بقولهم:  “في الوقت الذي تخوض فيه روسيا الحملة الجوية لصالح نظام الأسد، فإن إيران مسؤولة عن الحملة البرية”.

وكان بنيامين نتنياهو قد عبر في حوار مع قناة CNN حينما تم سؤاله عما إذا كانت إسرائيل تحضر لمواجهة إيران قائلاً: “لا أحد مهتم بمثل هذا التطور. إيران هي التي تغير قواعد اللعبة في المنطقة”، وصرح  وزير الأمن الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، إن “تهديدات إيران تأتي أسبوعا بعد أسبوع، وهم لا يبحثون عن أعذار ويحاولون إيذاءنا وسنقدم ردا مناسبا”، وعلقت صحيفة “يسرائيل هايوم” إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قال يوم الإثنين، إنه ناقش مع ليبرمان، بشكل مطول الوجود الإيراني في سوريا خلال لقائهما في البنتاغون الأسبوع الماضي”، وعبر  ماتيس بقوله:  “إن القوات الإيرانية، أو أذرعها، تحاول الاقتراب من الحدود الإسرائيلية، أي الاقتراب الشديد، ورأينا إسرائيل تتصرف على هذه الخلفية”.

لمزيد من الأخبار العالمية تابع صفحة أخبار العالم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.