الشيخ-سلمان-العودة
الشيخ-سلمان-العودة

أنباء غير مؤكدة عن موت الداعية سلمان العودة ، تداولت بعض الصحف عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر خبر موت الشيخ سلمان العودة وهو ما لم يتم تأكيده حتى الآن.

الشيخ-سلمان-العودة
الشيخ-سلمان-العودة

حقيقة خبر موت الشيخ سلمان العودة

كانت السلطات السعودية قد اعتقلت الشيخ سلمان العودة منذ العاشر من شهر سبتمبر الماضي بعد انتقادات وجهت إليه من بعض الإعلاميين السعوديين والذين اتهموه بانحيازه إلى قطر وذلك على خلفية تغريده قام بنشرها على حسابه الشخصي داعيا فيها الإصلاح الخليجي.

يذكر أنه كان قد طلب من الشيخ سلمان العودة نشر تغريده على حسابه تؤيد مقاطعة قطر؛ لكنه قام بنشر تغريده على حسابه يدعو فيها دول الخليج إلى التصالح وقام بانتقاد المملكة التي تتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية وتقمع حرية الرأي في البلاد.

تفاصيل اعتقال الشيخ سلمان العودة

الشيخ سلمان العودة هو عضو بمجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهو المجلس الذي تعتبره الرياض كيانا إرهابيا وصنفت الشيخ العودة ضمن الإرهابين مما أدى إلى اعتقاله عدة مرات.

كان السلطات السعودية قد اعتلقت الشيخ سلمان العودة منذ أربعة أشهر قضاها في الحبس الانفرادي؛ مما أدى إلى تدهور حالته الصحية نتيجة الإهمال الصحي والظروف غير اللائقة إنسانيا.

وقد نشر موقع معتقلي الرأي خبر نقل الشيخ سلمان العودة إلى المشفى إثر تدهور حالته الصحية بعد مرور أربعة أشهر على حبسه ساءت فيها حالته الصحية، وأضافت هيئة  “منظمة هيومان رايتس ووتش الحقوقية” عن أنباء استطاعت الحصول عليها من أقارب الشيخ سلمان العودة عن سبب حبسه طيلة المدة الماضية؛ وهو رفضه كتابة تغريده عن تأييد الحصار المفروض على قطر ونشره تغريده تطالب بالإصلاح بين دول الخليج، وأعلن د. محمد العودة نجل الداعية سلمان العودة عن نقل والده إلى المشفى لكن لم يؤكد أي خبر بشأن وفاته.

للمزيد من الشأن السعودي قم بمتابعة صفحة الأخبار السعودية عبر موقعنا.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.