لقطات المونديال 2018

أهم لقطات المونديال 2018 ما بين حماس رئيسة كرواتيا ودعم زوجة مدرب إنجلترا

 

بعد المباريات الحماسية المتتالية التي شهدناها في كأس العالم 2018 في روسيا والتي كانت بدايتها من منتصف شهر يونيو الى منتصف شهر يوليو، تأتي نهاية مباريات كأس العالم بعد فوز المنتخب الفرنسي على المنتخب الكرواتي في نهائي كأس العالم.

وكان فوز المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين من المنتخب الكرواتي، حيث قامت هذه المباراة النهائية في العاصمة موسكو على ملعب لوجينكي.

وبذلك يكون المنتخب الفرنسي فاز بالمونديال في المرة الثانية في تاريخ كأس العالم، وذلك بعد فوزه في المرة الأولى في أرضه أمام البرازيل عام 1998، وبذلك يكون متعادلاً مع المنتخبات التالية لفوزه مرتين مثل الأرجنتين والاورجواي.

وكانت هذه المرة الأولى في تاريخ منتخب كرواتيا أن يصل الى نهائي كأس العالم، ولكن لم تكتمل فرحته بعد تأهل المنتخب الفرنسي بأربعة أهداف في شباك المرمى الكرواتي، لتكون النتيجة بعدها أن يصبح المنتخب الكرواتي في المرتبة الثانية في كأس العالم 2018.

وبعد ذلك الفوز من المنتخب الفرنسي يكون مدربهم ديدييه ديشامب هو في المرتبة الثالثة للحصول على لقب كأس العالم كلاعب ومدرب، وذلك بعد فرانز بيكنبارو الألماني وماريو زاجالو البرازيلي.

وكعادة مباريات كأس العالم في المواسم المختلفة، نجد بعض اللقطات المميزة التي رصدتها أعين الكاميرات لتصبح حديث الجميع بعد ذلك، نذكرها هنا:

  • دعم رئيسة كرواتيا

لم تكتفي رئيسة كرواتيا فقط بالمشاهدة في المنصة الخاصة بها، ولكن بعد كل مباراة كانت تقوم بالنزول الى مدرجات اللاعبين لتقوم باحتضانهم وتقبيلهم لدعمهم في المباريات القادمة حتى النهاية، ورصدت الكاميرات الكثير من هذه اللحظات لرئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش.

  • مارادونا يرفع قميص ميسي

في المباراة بين كرواتيا والأرجنتين وقبل بدايتها، قامت أعين الكاميرات برصد اللاعب الأرجنتيني المشهور مارادونا وهو يرفع القميص الخاص باللاعب بميسي، وذلك إن دل على شيء فهو يدل على الانتماء للوطن وللمنتخب الأرجنتيني بدون النظر الى اللاعبين فيه.

وكانت هذه المباراة بين كرواتيا والأرجنتين بمثابة فقدان الأمل للأرجنتين، وذلك بعد خسارتهم في المجموعة الثانية مقابل ثلاثة أهداف من كرواتيا وبدون أي هدف من الأرجنتين.

  • شمايكل يدعم ابنه

من أبرز اللحظات في مونديال روسيا 2018 هو الدعم الذي لاحظه جميع المشاهدين من حارس المرمى السابق بيتر شمايكل وهو يدعم ابنه حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل.

وكان ذلك في المباراة بين كرواتيا والدنمارك، حين تصدى حارس المرمى كاسبر شمايكل لضربة الجزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة، وعندها رصدت الكاميرا الحماس والدعم من والده بيتر شمايكل في المدرجات.

  • حادثة الدهس في العاصمة الروسية

من الحوادث التي شهدتها العاصمة الروسية موسكو بعد انطلاق مباريات كأس العالم بعدة أيام، هي حادثة الدهس والتي أصيب بسببها ثمانية أشخاص، بسبب سائق سيارة الأجرة والذي فقد التوازن ليصدم ثمانية أشخاص على الطريق.

ونفت الشرطة الروسية الاعتقادات من البعض عن هذا الحادث انه إرهابي، حيث تأكدت بعد التحقيق أن سائق سيارة الأجرة كان مخموراً.

  • زوجة مدرب منتخب إنجلترا

بعد مواجهة إنجلترا للمنتخب الكرواتي في المباريات النصف نهائية لكأس العالم 2018، رصدت الكاميرات هذه اللحظة المؤثرة بين المدير الفني لمنتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت وزوجته.

حيث لم تستطع إنجلترا التأهل لنهائي كأس العالم، وذلك بعد خسارتها أمام منتخب كرواتيا في المباريات النصف النهائية التي جمعتهم، وبعد انتهاء المباراة رصدت الكاميرات زوجة المدرب في انتظاره لتقوم بمواساته بسبب الخسارة وعدم التأهل الذي كان يطمح اليه منتخب إنجلترا للصول للنهائي.

 

للمزيد تابع الأخبار الرياضية.

 

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.