هاكثون الحج 3000 تقني في فعاليات الإبداع والتنمية

أول أيام إضافة المواليد لبطاقات التموين.. “السيستم واقع تعالوا الأسبوع الجاي”

بعد توقف استمر لمدة 13 عامًا أقبل العديد من المواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي على مكاتب التموين منذ الساعة التاسعة صباحًا من يوم الأربعاء والذي يعتبر أول أيام إضافة للمواليد الجدد لإضافة أبنائهم إلا أنهم فوجئوا بأن “السيستم واقع”، لتطول ساعات الانتظار على أعتاب المكاتب وينتظر الكثير من الناس أدوارهم.

كما يقول عبدالله عبدالرحمن – أحد الراغبين في إضافة أبنائه، البالغة أعمارهم 6 و7 أعوام، وفقًا لما حدده نص القرار بقبول مواليد الفترة بين 1/1/2006 وحتى 31/12/2015، إلا أنه فوجئ  بأنه لا يستطيع إضافة أبنائه رغم استيفائه كل الشروط المنصوص عليها في القرار الوزاري الخاص بإضافة المواليد الجدد، نظرًا لأنه مقيد وأبناؤه على بطاقة أبيه.

المواليد

وأضاف عبدالرحمن، أن موظفي المكتب التمويني طالبوه بعمل فصل اجتماعي – أي استخراج بطاقة تموينية جديدة – وإضافة أبنائه عليها، مشيرًا إلى أن ذلك الإجراء قد يحتاج لعدة أشهر وبناءً عليه قد تفوته الفترة المتاحة لإضافة المواليد الجدد، والمقرر لها الانتهاء في الواحد والثلاثين من أكتوبر المقبل.

من جانبها، اشتكت زينب يوسف، أرملة وربة منزل، من عجزها عن إضافة أحفادها على البطاقة التموينية، وفقًا لما أعلمها به موظفو المكتب التمويني، رغم أن أباهم مقيد على ذات البطاقة، على حد قولها.

وأردفت يوسف، أن موظفي المكتب طالبوها بإجراء فصل اجتماعي واستخراج بطاقة جديدة باسم الأب، ثم عمل إضافة للمواليد الجدد، وهو ما سيستغرق عدة أشهر.

وقالت شيماء حسن أيضًا و التي كانت ترغب بشدة في إضافتهم أبنائها،
إنها عانت منذ عدة أشهر من الحذف العشوائي والذي أدى إلى حذف فردين من أصل 4
أفراد، مشيرةً إلى أنها جاءت اليوم لإضافة طفليها من مواليد 2012 و2013، إلا أنها فوجئت  أيضًا بأن “السيستم واقع” منذ الساعات الأولى من الصباح.

أكد أحد العاملين في مديرية تموين الجيزة أن كافة أجهزة الحاسب الآلي المتواجدة بمكاتب التموين عاجزة عن أداء الخدمة منذ التاسعة صباحًا وحتى الآن.

للمزيد تابع: أخبار مصر.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.