أول رحلات الحج تصل اليوم الى مطار المدينة المنورة

أول رحلات الحج تصل اليوم الى مطار المدينة المنورة

 

لم يتبقى سوى بضع أسابيع قليلة على بداية الحج في هذه السنة، وكان اليوم بداية لاستقبال أولى رحلات الحج في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة والتي كانت قادمة من باكستان من مدينة كراتشي، وتم استقبال 312 حاجاً اليوم من قبل وزارة الحج والعمرة.

كانت هذه فقط الرحلة الأولى للحجاج خلال هذه السنة، ويأتي بعدها المزيد من الرحلات والتي يلغ عددها حوالي 30 رحلة من مختلف الجنسيات والدول والتي سيتم تقديم الخدمات لهم على أكمل وجه ويرجع الفضل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد.

وكان استقبال الحجاج مميزاً للغاية، حيث تم استقبالهم عن طريق تقديم تمور العجوة لهم والورد الخاص بالمدينة المنورة.

وعلى لسان عبد الرحمن البيجاوي وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة والمشرف العام على المسار الإلكتروني للحجاج: أن من أهداف الوزارة هو التمكن من تنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي تعمل على تقديم الراحة والطمأنينة والأمن للحجاج، والرقي بالخدمات والمسؤوليات لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بسهولة ويسر.

وكذلك أضاف: لاستقبال الحجاج قمنا بتأسيس “مبادرة مكة” والتي يشارك فيها العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية في جميع المنافذ الخاصة بها وكذلك مع وزارة الحج والعمرة.

وعلى قوله أيضاً: أن هذه المبادرة سهلت الكثير على الحجاج عند دخولهم الى المملكة، حيث قامت بإنهاء إجراءات دخولهم قبل الوصول وذلك ضمن رؤية المملكة 2030، وتهدف هذه المبادرة الى تسهيل إجراءات الحجاج وانهائها عن طريق المسار الإلكتروني، وتسجيل البيانات الخاصة بالحجاج وأماكن السكن الخاصة بهم وإمكانية فرز الأمتعة الخاصة بهم عن طريق أرقام، حتى تسهل اتجاه كل حاج للسكن الخاص به ووصولها الى كل غرفة مخصصه لهم.

وأردف: حتى يتمكنوا من إتمام هذه المرحلة بشكل ممتاز، تم تعيين فريق اشرافي وفريق تنفيذي لمتابعة الخطط من جميع الجهات حتى تسهل عليهم تنفيذ العمليات بهذا الشكل الممتاز اليوم.

وأضاف البيجاوي: أن الحجاج تمكنوا من الوصول الى مساكنهم الخاصة بهم دون الحاجة الى أي إجراءات في المطار، واستفاد من هذه المبادرة في هذا العام حوالي 40 ألف حاج ماليزي و70 ألف حاج إندونيسي.

وبسبب إنهاء هذه الإجراءات ل 483 حاجاً في خلال 15 دقيقة فقط، أعرب أعضاء مكتب شؤون الحجاج في ماليزيا عن سعادتهم لهذه المبادرة الفريدة.

 

لمزيد من الأخبار تابع: أخبار السعودية.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.