شيرين الرفاعي

إحالة المذيعة شيرين الرفاعي إلى التحقيق بعد ظهورها في الرياض بملابس غير محتشمة

شابة متحررة ترتدي ملابس غير محتشمة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي و وجه إليها الكثير من الانتقادات بعد ظهورها تصور فيديو في شوارع الرياض وربطت ظهورها بقرار السماح للمرأة بالقيادة ولهذا تمت إحالتها من قبل الهيئة العامة للإعلام المرئي و المسموع إلى التحقيق.

حيثيات الفيديو الذي تم نشره عن هذه الفتاة

يظهر الفيديو فتاة ترتدي عباءة بيضاء تظهر جزءً من جسدها كما ظهر جزء كبير من شعرها بطريقة غريبة على النساء السعوديات اللواتي يعتدن ستر شعرهن ويرتدين عباءتهن السوداء، وتقول الشابة في الفيديو أنها توثق الليلة الثانية من قرار السماح للمرأة بالقيادة لكنه لم يتضح في تصويرها ما إذا كانت تصور مع فريق صحفي أم أنها تبث محتوى عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي.

و قال مدونون سعوديون أن هذه الفتاة هي الإعلامية شيرين الرفاعي باعتبارها إحدى السيدات اللواتي وثقن قيادتهن للسيارات، و عن تويتر فقد كان وسم #عاريه_تقود_بالرياض جاذباً للعديد من المغردين الذين انقسموا بين مؤيد و معارض منهم من يرى أن ذلك حرية شخصية تخصها طالما أنها في حدود الشائع، ومنهم من يرى أنها أن ذلك فعل مشين كما طالبوا بمحاسبتها و محاسبة من قام بتصوير الفيديو لها و ساعد على ظهورها.

يذكر أن شيرين الرفاعي إعلامية ومذيعة طانت قد نشرت صور تذكرة طيران على حسابٍ لها في سناب شات وهو ما يعني أنها سافرت فور سمعها خبر التحقيق معها لكن السلطات أكد أن هربها لن يوقف التحقيق معها.

و قد لاحقت السعودية في حوادث سابقة رجالاً ونساءً أثاروا الجدل إثر طهورهم بمظهرٍ ما في الشوارع أو في بسبب تدويناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت السعودية قد ألغت قرار حظر المرأة القيادة و سمحت لها بالقيادة بدءً من يوم الأحد الماضي في أولى خطوات الانفتاح التي تشدها المملكة ضمن رؤية 2030 و تنفيذاً للأمر الملكي الذي أصدره ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود.

لمزيد من الأخبار السعودية زر صفحتنا: أخبار السعودية على موقعنا.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.