مركز الغد للقيم
مركز الغد للقيم

إطلاق أول منصة إلكترونية عربية من أجل إثراء المحتوى الإعلامي والفكري لتعزيز القيم،قامت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب بتدشين أول منصة إلكترونية عربية لإثراء المحتوى الإعلامي والفكري لتعزيز القيم وذلك بحضور الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة ، ومدير مكتب ولي العهد الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، وعدد من المهتمين والمختصين أثناء  افتتاح فعاليات ملتقى القيم الأول المنعقد في العاصمة الرياض.

أول منصة إلكترونية عربية لإثراء المحتوى الإعلامي والفكري لتعزيز القيم
أول منصة إلكترونية عربية لإثراء المحتوى الإعلامي والفكري لتعزيز القيم

فعاليات ملتقى القيم  بالرياض

بد ملتقى القيم بكلمة افتتاحية ألقتها الأميرة نوف بنت فيصل تركي مؤكدة فيها دور الإنسان الذي مهمته تعمير الأرض موضحة أهمية القيم ودورها في عملية التواصل بين الناس، وأن مركز هذه القيم هي أحد برامج رعاية الشباب الذي تدعمه هذه الجمعية المنعقدة بهدف تعزيز القيم وإثرائها في المجتمع.

ثم قامت ديمة آل الشيخ مدير مركز الغد للقيم بإلقاء كلمة أشارت فيها إلى فلسفة القيم التي اعتمدت على تثقيف الأفراد ومعالجة الاتجاهات التي تقلل من الرؤية الاستراتيجية المشتركة.

عقب ذلك قامت رانيا الشريف بإلقاء كلمة عن قيم الأفراد مشيرة إلى انعكاس تصرفات الفرد لقيمه حيث تعتبر القيم هي الدوافع للسلوك، ثم بدأت جلسة الملتقى بين المتحدثين عن القيم، وفي ختام الملتقى أعلن عن عدد 8 سفراء لمركز القيم وقد تم تكريم الجهات الراعية للملتقى.

تصريحات مدير مركز الغد للقيم

أكدت ديمة عبد العزيز آل الشيخ تم تصنيفها محتوياتها على (مقروء – مسموع – مرئي – تفاعلي)، أيضا تم اختيار القيم الثلاث الأولى (الاحترام- الانتماء- التسامح) بعد دراسة القيم للمواطن السعودي التي قام بها مركز الغد للقيم لتكون نتيجتها، وسيتم بعدها اختيار قيم أخرى حسب جدول زمني محدد.

ومن المتوقع أن تعمل هذه القيم على زيادة نسبة الوعي بالقيم.

للمزيد من الأخبار الثقافية الترفيهية يرجى متابعة صفحتنا على الموقع.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.