قناة سلوى البحرية
قناة سلوى البحرية

إعلان إنشاء قناة سلوى السعودية التي تحول قطر إلى جزيرة معزولة، وأول تعليق إماراتي عليها

في أول تعليق إماراتي عن قناة سلوى البحرية التي تحول قطر إلى جزيرة معزولة وذل بعد تنفيذه على طول الحدود بينها وبين السعودية والتي يتوقع أن تتسب بالكثير من الخسائر للدوحة أكبر بكثير من خسائر الأزمة الخليجية.

تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات

قال أنور قرقاش في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: : “بغض النظر حول ما سيؤول إليه موضوع قناة سلوى، وكيف سيتطور، فمشروع القناة دليل فشل قطر في إدارة أزمتها وحلها، والتركيز على استعداء الدول الأربع، والهروب إلى الأمام، عقدا موقف الدوحة، وآن الأوان للتراجع، والرجوع إلى العقل”.

كما أضاف قائلاً: “لتعود قطر إلى جذور الأزمة، سنوات التآمر، والغدر، والطعن في الظهر، لا يمكن مسحها بجرة قلم، والآن وقد غدت الخيارات واضحة في جديتها آن الأوان لتترك الدوحة ارتباكها، وأن تقرأ بتمعن مبادئ الحل، ومطالب الدول الأربع”.

وقال الوزير الإماراتي أن:  “خسائر أزمة الدوحة المعنوية، والمادية، والسيادية، ستبدو متواضعة أمام عزلة جغرافية حقيقية، والكبرياء لا يليق بمن مارس الغدر في العلاقة، وحتى في هذا المنعطف ندعو الدوحة لتغليب العقل والحكمة”.

وفي النهاية اختتم التعليق بقوله:  “صمت الدوحة تجاه ما صدر عن مشروع القناة دليل خوف وارتباك، والحل ليس في مزايدة ومكابرة لا تستحملهما قطر، بل بحسن التدبير، والتحلي بالعقل، والحكمة، ومراجعة سياسة كارثية عزلت قطر، وجعلتها في موقف لا تحسد عليه”.

وتم كشف الغطاء عن مشروع قناة سلوى البحرية يوم الخميس الماضي وذل ضمن مشروعٍ سياحي متكامل من شأنه إلغاء الحدود المشتركة بين كل من المملكة وقطر وتحويل الحدود الرسمية إلى منطقة عسكرية.

وبحسب المعلومات المعلنة فإن شركات مصرية رائدة في الحفر وسيتم حفر القناة المائية بطول 60 كيلوا مترا وسوف يتم تمويل المشروع من جهات سعودية وإماراتية على أن تكون السيادة عليها سعودية بشكلٍ كامل.

كما أن التحالف المنفذ للمشروع يرغب في الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر قناة السويس لذا فقد أسند مهام الحفر للشركات المصرية.

شاهد أيضاً: أغرب مرات غرقت فيها السعودية بالسيول.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.