حساب دعم المواطن

 

 

تم الاعلان من قبل حساب المواطن عن بداية صرف الدفعة التاسعة من الدعم للأشخاص الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق، وقد قال البرنامج في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “تبقى 17 يومًا على إيداع الدفعة التاسعة لشهر أغسطس لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن “.وأضاف أن الدفعة الجديدة تتضمن مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وأيضا المستحقين المكتملة طلبات التسجيل الخاصة بهم حتى 10 يوليو الجاري.

حساب دعم المواطن

استمرارية التسجيل:

ويستمر التسجيل في الدفعة العاشرة حتى موعد الصرف للدفعة التاسعة من الدعم، والتي سوف يتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر أغسطس المقبل، حسب النظام المتبع في إيداع الدعم، حيث يصرف في اليوم العاشر من الشهر أو في يوم يسبقه أو اليوم الذي يليه إذا كان اليوم العاشر يوافق إجازة رسمية.

طريقة الإعتراض:

وفيما يتعلق بآلية الإعتراض أو الشكوى فقد قال حساب المواطن: إنه قبل تقديم الإعتراض على مبلغ الاستحقاق، يرجى التأكد من تطابق قيمة الإستحقاق في حسابك على البوابة الإلكترونية مع المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب البنكي الخاص بالمستحق، ثم يتم التأكد من قيمة الاستحقاق عبر إستخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزمك أيضا التأكد من أهلية جميع التابعين، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري.

وردا على الاعتراضات التي قدمت سابقا من قبل بعض المستحقين فقد قال حساب المواطن بأن الدفعة التاسعة من سند حساب المواطن ستشمل تعويضات عن دفعات ماضية لعدد من المستحقين والذين جرى الموافقة على طلبات اعتراضهم، وأوضح الحساب أنه سوف يتم التعامل مع الاحتجاجات خلال مدة العفو التي تصل إلى ثلاثة أشهر بعد كل دورة دفع شهرية.  وفي حال عدم الموافقة سوف يتم صرف قيمة الدعم المستحقة بأثر رجعي عن الشهر محل الإعتراض.

أهداف البرنامج:

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الإقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تعديلها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

 

للمزيد تابع: أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.