مطار لندن سيتي
مطار لندن سيتي

إغلاق مطار في لندن بسبب اكتشاف قنبلة، تم إغلاق مطار لندن سيتي من قبل السلطات البريطانية وذلك بعد اكتشاف قنبلة في منطقة قريبة من نهر التايمز؛ تعود هذه القنبلة إلى الحرب العالمية الثانية.

مطار لندن
مطار لندن

تصريحات  الرئيس التنفيذي لمطار لندن سيتي

 أكد  الرئيس التنفيذي لمطار لندن سيتي روبرت سنكلير خبر إلغاء جميع رحلات المطار على خلفية اكتشاف القنبلة والتي تعود إلى الحرب العالمية الثانية، وقد تعاون عدد من الجهات المختصة قوات الشرطة والبحرية الملكية البريطانية لاستخراج القنبلة وتفكيكها بحسب ما نشرته صحيفة لا رازونالإسبانية ، وأضافت الصحيفة أن  سنكلير قد أوضح أنه على الركاب التواصل مع شركات الطيران قبل التوجه إلى المطار من أجل التأكد من عودة جميع الرحلات المسافرة من و إلى مطار لندن سيتي؛ حيث كانت السلطات أمرت بإغلاق المطار على خلفية اكتشاف قنبلة مزروعة في نهر التايمز خشية حدوث أضرار فيه.

وقال متحدث بريطاني أن ما يفوق ألف مسافر قد تأثروا من هذا التعليق للرحلات حيث تم إلغاء ما يفوق  130 رحلة جوية أدت إلى تعطيل عدد كبير من المسافرين وتضررهم.

وأعلنت الشرطة أنه تم العثور على القنبلة خلال أعمال تم تقريرها سلفاً مع المطار وأنها قد عزلت منطقة ما نصف قطرها 200 مترا حول مركز القنبلة، كما شددت على ضرورة توقف جميع الرحلات من و إلى مطار لندن سيتي حتى الانتهاء من انتشال القنبلة وتفكيكها.

وبحسب تصريحات وكالة رويترز قالت أن روبرت سينكلير الرئيس التنفيذي لمطار لندن سيتي خامس أكبر مطار في المدينة قد قال: “ ”يتعاون المطار بالكامل مع شرطة المدينة والبحرية الملكية ويعمل جاهدًا على رفع القنبلة بأمان وحل الموقف بأسرع وقت ممكن“.

كما وعدت الخطوط البريطانية عن توفير رحلات بديلة للمسافرين الذين تضرروا جراء إيقاف وتعليق الرحلات مقدمةً لهم الاعتذار عما حدث.

جدير بالذكر أنه قد تم العثور على القنبلة مساء أمس الأحد وتم تعليق جميع الرحلات الجوية على إثرها أمس واليوم الاثنين وتم عزل المنطقة المحيطة حرصاً على سلامة الركاب.

للمزيد من الأخبار العالمية يرجى زيارة صفحة أخبار العالم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.