حج الداخل

 

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية بنفيها لم تم تداولة يوم الأحد الأمس حول إلغاء حج الداخل هذا العام على لسان حاتم قاضي المتحدث الرسمي للوزارة.

وقد انشرت هذه الإشاعات على مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم وتناقل مستخدموه رسالة نصية وصلتهم من جهة غير معلومة فحواها أنه تم إلغاء حج الداخل هذا العام بسبب الزيادة البيرة الغير متوقعة في الأعداد الوافدة الى بيت الله الحرام من جميع الدول الإسلامية.حج الداخل

وأفاد حاتم قاضي أن مضمون هذه الرسالة التي يتم تداولها غير صحيحة بتاتا وأضاف أن التسجيل في بوابة الوزارة مازال مستمرا ويعمل بشكل صحيح.

وأعلنت الوزارة أن نسبة التسجيل لحجاج الداخل من خلال الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل حجاج الداخل بلغت أكثر من 70%، وترحب الوزارة بجميع المقترحات والاستفسارات والملاحظات من خلال مواقع التواصل الرسمي.

وقد أكد عبد الرحمن الحقباني رئيس المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل، أنها رسالة مغرضة ليس لها أساس من الصحة، مبينا أن الهدف منها بث الإشاعات لإثارة القلق والبلبلة في البلاد.

وصرح عبر تغريدة على تويتر، أن مصدر الرسالة التي تم نشرها في مواقع التواصل الإجتماعيه هو موقع مشبوه ومجهول وقد اتخذ اسما له ليشابه اسم موقع وزارة الحج ولكن تم إنقاص حرف منه، وحذر من هذا الموقع ومن تداول الرسالة المنتشرة وعدم الالتفات للإشاعات المغرضة وأخذ الأخبار من مواقعها الصحيحة من مصادرها الرسمية فقط.

والجدير بالذكر أنه تم بدء التسجيل في البوابة الرسمية لوزارة الحج الخاصة بحج الداخل من المواطنين والمقيمين في الأول من ذي القعدة الحالي، وقد تم انطلاق هذه البوابة منتصف شهر رمضان الماضي حتي يتسني للحجاج الراغبين في التسجيل لأداء فريضة الحج في الإطلاع على أنواع شرائح الخدمات المقدمة وتفهمها والمقارنة بين أسعارها وأسعار الشركات الأخرى في وقت مبكر لأخذ القرار.

وقد وصل عدد حملات حج الداخل لهذه السنة الي 193 شركة تقدم 3 برامج،9 برامج، وأقل سعر يبلغ 3465 ريال سعودي للحاج الواحد.

للمزيد: تالع: صفحة أخبار السعودية على موقعنا الإلكتروني.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.