اليوم العالمي للسرطان
اليوم العالمي للسرطان

تم الاحتفال أمس باليوم العالمي للسرطان بمشاركة الطب النووي ومركز القصر العينى لعلاج الأورام و اللجنة الأولمبية المصرية بالإضافة إلى بعض شركات الأدوية العالمية.

اليوم العالمي للسرطان
اليوم العالمي للسرطان

استمرار احتفالات اليوم العالمي للسرطان لمدة يومين.

واستمرت الاحتفالات لمدة يومين بالتضامن مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي وشركة للدراجات النارية و مؤسسة “Power of CML” للإحتفال باليوم العالمي للسرطان.

ولزيادة الوعي بمرض السرطان قامت أنشطة اليوم العالمي للسرطان تحت شعار “أنا أقدر .. إحنا نقدر” للدعم المستمر للجميع و لإثبات أهمية الكشف المبكر.

فعاليات احتفالات اليوم العالمي للسرطان.

وأقيمت الاحتفالية بالدراجات النارية، حيث تحركت الدراجات من أمام القصر العيني لعلاج الأورام إلي بعض النوادي الرياضية، ومنها نادي الجزيرة والنادي الأهلي، حيث قاموا بوضع الملصقات ورفع الأعلام التي تنشر الوعي عن مرض السرطان.

تقدم ملحوظ في علاج السرطان.

قال د/ عماد حمادة، أستاذ طب الأورام و رئيس قسم قصر العيني لعلاج الأورام والطب النووي ” شهد علاج العديد من أنواع السرطان تقدماً ملحوظاً، و تحرص مصر دائماً علي مواكبة هذا التقدم، و مساعدة المرضي للحصول علي الخيارات الدوائية التي تحسن نتائج علاجهم وجودة حياتهم أيضاُ”.

ونوه د/ حماده: “تعد زيادة الوعي بالسرطان أمرًا في غاية الأهمية، فكل شخص له تاريخ عائلي أو طبي مع المرض ينبغي أن يخضع للفحوص الطبية بصورة دورية”.

من جانبه صرح د/ محسن مختار- مدير مركز القصر العينى لعلاج الاورام: “منذ 50 عاماُ تقريباً، كان ومازال مركز القصر العينى لعلاج الاورام والطب النووي بمثابة خط الدفاع الأساسي لمكافحة السرطان، حيث نمثل الملاذ الأول لمرضي السرطان من كافة أنحاء الجمهورية، وذلك لحصولهم علي الدعم اللازم بأفضل وسائل التشخيص وخدمات العلاج التي تتماشى مع أعلى المعايير العالمية”.

لمزيد من أخبار صحية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.