ادعاء السعودية بمنع قطر القطريين من الحج
ادعاء السعودية بمنع قطر القطريين من الحج

ادعاء السعودية بمنع  قطر  القطريين من الحج للسنة الثانية على التوالى !!

ادعاء السعودية بمنع قطر القطريين من الحج
ادعاء السعودية بمنع قطر القطريين من الحج

ادعت السعودية أن قطر قامت بمنع مواطنيها من التسجيل في موسم الحج للعام الثاني، وعبرت عن ذلك بقولها: هو من أكثر المشاهد المخجله حقيقه فمع كل مبادرة سعودية يفخر بها كل مسلم، يقوم الشيخ حمد برد صادم وبارع في ابتكار العوائق أمام الراغبين في الحج من دولة قطر الشقيقة.

حجب الروابط:

كما ادعت السعودية أن دولة قطر قامت  بحجب رابط طلبات الحجاج القطريين لأداء فريضة الحج عن المجتمع القطري وهو تصرف ما من شأنه يثير الحيرة والتساؤل في النفوس القطرية خاصه والنفوس الاسلامية عامه عما آلت إليه حال الحكومات العربية التي قد تصل بها الجرأه الى منع المواطنون من أداء فرائض الدين الإسلامي التي فرضها الله على عباده على حد زعم السعودية.

كما أردفت السعودية أن  السلطات القطرية لم تكتفِ فقط بـ عدم التوقيع على ترتيبات الحج، ولكنها تشددت ومنعت أي محضر الاتفاق، لتسجل للسنه الثانيه على التوالى منعها للراغبين في الحج من أبناء الشعب القطري من أداء الفريضة.

زوجه الشيخ آل تميم:

وقالت السعودية أنه من المواقف الغريبة للسلطة القطرية قامت زوجة تميم بنشر تغريدة تقول فيها: “من يذهب لقضاء الحج بالسعودية؛ فإنه بذلك يرتكب إثماً هو في غنى عنه”، والشئ المثير للسخرية والحيرة هو سماح السلطات القطرية للفرق الرياضية القطرية بالسفر الى المملكة ولا تسمح للحجاج بأداء فريضة الحج.

موقف المملكة العربية السعودية:

وعقبت السعودية بقولها أنها ترحب المملكة بجميع ضيوف الرحمن أياً كان جنسهم أو نوعهم انطلاقاً من روح الاسلام العظيمة التى لاتفرق بين المسلمين بسبب أي نوع من الاختلافات سياسية أو غيرهاً؛ كما اكد وزير الحج والعمرة محمد بنتن أثناء تفقده مقر المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران بمكة المكرمة لمتابعة الاستعدادات والوقوف على التجهيزات لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام وأثناء تدشين المبنى الجديد لمؤسسة مطوفي إيران وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: أن “الحجاج ضيوف الرحمن، وحجاج إيران مثل أي حجاج آخرين، وبدأوا بالوصول بعد إنهاء اتفاقية مع هيئة الطيران المدني وتوقيعهم وشرائهم للخدمات والحزم التي يحتاجونها، كل الحجاج سواسية والأمور تسير على خير، والمملكة العربية السعودية فرحة وسعيدة بقدوم ضيوف الرحمن” على حد تعبيرها.

فيما ذكرت وزارة الحج والعمره على تويتر: أن “المملكة ترحّب بحجاج قطر”؛ متهمة السلطات القطرية بـ”التعنت مقابل التسهيلات السعودية” للحجاج القطريين فيما لم يتبين بعد صحة ذلك.

موقف خادم الحرمين الشريفين:

وقالت المملكة العربية السعودية في العام الماضي 2017  أنها قدمت خدمات خاصة للقطريين لتخطي الصعوبات التي خلقها أمير دولة قطر ال تميم في وجه الحجاج القطريين؛ بل وقد وصل الأمر الى تدخل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأمره بعده تسهيلات للحجاج منها نقلهم على نفقته الخاصة عبر طائرات الخطوط الجوية السعودية، فتح معبر سلوى الحدودي البري بين السعودية وقطر وبدون تصاريح حج الكترونية.

 

وأدانت المملكة  الممارسات التعسفية و التعنتية التي تقوم بها السلطات الفطرية –على حد زعمهم- حالياً والتي فاقت الطرق الايرانية؛ لم تتوقف على منع الحجاج القطريين من أداء فريضة الحج والتي هي ركن من أركان الإسلام الخمسة ولم يتم رفض المبادرات السعودية في منع السلطات القطرية مواطنيها من أداء فريضة الحج وتأكيدها على ترحيبها بضيوف الرحمن ودعوتها لعدم خلط الفروض الدينية بالمشاكل السياسية واستمرار السلطات القطرية في هذه الممارسات ليس لها الا معنى واحد وهو بث الخوف في نفوس الحجاج القطريين .

فيما قد انتشرت أخبار موثوق منها أن المملكة هي من قامت بمنع القطريين عن ممارسة شعائر فريضة الحج وتداول جدل كبير في وسائل التواصل الاجتماعية عن ذلك الأمر.

للمزيد تابع: أخبار الخليج.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.