تصادم طائرة كويتية بأخرى صينية بمطار نيويورك
تصادم طائرة كويتية بأخرى صينية بمطار نيويورك

أعلنت “وكالة الأنباء بالكويت” من خلال بيان رسمي لها عن حادث اصطدام طائرة كويتية بطائرة أخرى تابعة للصين بمطار “جون كيندي” بولاية نيويورك الأمريكية. وصرحت الوكالة أن حادث اصطدام الطائرة الكويتية والصينية أسفر عن وقوع أضرار خفيفة، ولكن لم تعلن الوكالة عن وقوع أية إصابات.

تصادم طائرة كويتية بأخرى صينية بمطار نيويورك
تصادم طائرة كويتية بأخرى صينية بمطار نيويورك

اصطدام الطائرة الكويتية أدى لوقوع أضرار دون أية إصابات.

قالت وكالة انباء الكويت الرسمية يوم السبت من خلال بيانها الصادر بشأن اصطدام طائرة كويتية مع طائرة صينية. أنه أثناء إقلاع الطائرة الكويتية من مطار “جي أف كي” الدولي بمدينة نيويورك، تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية للإصدام بطائرة أخرى على المدرج. وألحق هذا الاصطدام بوقوع أضرار خفيفة في مؤخرة الطائرة ولكن لم يتم تسجيل وقوع أية إصابات بالركاب.

 

وكالة الكويت تشرح ملابسات حادث اصطدام طائرة كويتية بالطائرة الصينية.

وتشرح وكالة الأنباء الكويتية وقوع حادث اصطدام الطائرتين، موضحة بأن الطائرة الكويتية كانت في حالة الوقوف قبل الإقلاع مباشرة، بينما قامت الطائرة الأخرى بالاصطدام بمؤخرة الطائرة الكويتية، ولذلك تم إخلاء جميع الركاب والمسافرين من الطائرة، وتم نقلهم إلى أحد الفنادق القريبة لحين توفير طائرة بديلة لنقلهم.

بعد اصطدام الطائرة الكويتية، مطار نيويورك يعلن توقف الرحلات.

وفي بيان خاص لإدارة مطار “جي أف كي” الدولي في نيويورك يوم الخميس، صرحت توقف جميع الرحلات الجوية الدولية والمحلية مؤقتًا لحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك بسبب وجود العاصفة الثلجية التي تصيب الساحل الشرقي للولايات المتحدة حاليًا.

ولذلك طلبت الإدارة من المسافرين التواصل مع شركات الطيران الأخرى الخاصة بهم لمتابعة أحدث الأخبار والبيانات  الخاصة باستئناف الخدمة.

بيان كونا بخصوص اصدام الطائرة الكويتية
الكويت – 6 – 1 (كونا) — أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم السبت أن إحدى طائراتها المخصصة لرحلة رقم 118 (نيويورك – كويت) تعرضت لحادث احتكاك من طائرة تابعة لشركة طيران صينية مؤكدة سلامة ركاب الطائرة وطاقمها من أي إصابات.

وأوضحت (الكويتية) في بيان صحفي أن طائرتها من نوع (بوينغ-777) تعرضت للحادث أثناء وقوفها في المكان المخصص لها في مطار نيويورك ما تسبب بعدم إمكانية تشغيلها للرحلة المذكور مضيفة أنه تم التعامل مع الحادث بحسب لوائح واجراءات سلامة الطيران التشغيلية الدولية.

وأضافت أنه تم نقل جميع الركاب إلى الفنادق وجار العمل على توفير خطوط طيران أخرى لنقلهم الى وجهاتهم المحددة.

وذكرت أن الأجهزة المعنية باشرت بالتحقيق بالحادث للوقوف على أسبابه بالتنسيق مع الجهات المعنية في مطار نيويورك مشيدة بالتعاون والتنسيق المستمر مع الاخوة في الادارة العامة للطيران المدني بهذا الخصوص.

مصدر الخبر

لمزيد من أخبار الخليج


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.