بنزين 95 الجديد
بنزين 95 الجديد

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عن “طرح بنزين 95 الجديد والمستحدث لمواكبة التطورات المتلاحقة في محركات السيارات الحديثة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر إيجبس 2018، موضحاً أهمية البنزين الجديد في الحفاظ علي محركات السيارات الحديثة وتحسين أداء المحركات ورفع كفاءتها، مضيفاً أن سيتم طرحه بنفس السعر المعمول به في السوق المحلي للبنزين 95 الجديد وهو 660 قرشا للتر.

بنزين 95 الجديد
بنزين 95 الجديد

مميزات البنزين 95 الجديد.

– يعتبر بنزين 95 الجديد مطابقا للمواصفات وتم اختباره في معامل هيئة البترول المتخصصة البنزين الجديد صديق للبيئة.
– لا يسبب تلوث الهواء ويساعد علي تقليل الكربون.
– يحافظ علي محركات السيارات لوجود بعض مواد المعالجة به التي تحافظ علي المحركات من التآكل والتلف، حيث أوضح خبير البترول أن هذا البنزين يقلل من نسب الأعطال بالمحركات مما يساعد أصحاب السيارات على توفير الأموال التي تهدر في الصيانة.
– يحافظ على أمن السيارة وسلامة السائق لأنه يتماشى مع التطورات التكنولوجية للمحركات.
– هناك عدد من السيارات تستخدم بنزين 95 ومنهم “كورولا، مرسيدس، وفورد، ومورانو، وماكسيما” لمساعدة في الحفاظ علي الموتور من التلف.

أضرار البنزين أقل من 95.

إستخدام بنزين 92 فيما أقل يسبب أضرار كثيرة لمحركات السيارات، حيث تواصلت “الوطن” مع خبراء البترول لتوضيح مميزات بنزين 95 الجديد، حيث يقول خبير البترول الدكتور “إبراهيم زهران” أن كلما انخفض رقم الأوكتان تزداد سلبيات السيارات و زيادة الإحتكاك بالمواتير مما يسبب الاعطال الكثيرة.
وأوضح “زهران” لـ”الوطن، تتمثل في تراكم الشوائب في موتور السيارة، ما يؤدي إلى تهالك وتزايد عوادم السيارات، ومعظمها تسبب تلوث للبيئة، لافتاً إلى أن بنزين 95 يقضي على تلك السلبيات، إضافة إلي مساعدة السائق في استخدام المحرك بكل سهولة.

لمزيد من أخبار مصر


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.