البدء في محاكمة عهد التميمي أمام محكمة إسرائيلية؛ أصبحت عهد التميمي والتي تبلغ من العمر 17 عام رمزا لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وذلك بعد تداول فيديو ظهرت فيه وهي تقوم بضرب جنود الاحتلال الإسرائيلي ومثلت للمحاكمة أمام محكمة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

تفاصيل محاكمة عهد التميمي

أمر قاضي المحكمة بإخراج جميع الصحفيين من القاعة من أجل محاكمة عهد التميمي كقاصر وسمح فقط لذويها بالحضور بينما أشار لدبلوماسيين حضروا للمراقبة أن يخرجوا؛ حيث حضر عدد كبير من الصحفيين المحليين والدوليين لتغطية المحاكمة.

يذكر أنه جرت العادة أن يتم محاكمة القاصرين في جلسات مغلقة إلا أن محامية المدعي عليها قالت أن جلسات المحاكمة تمت بشكل علني منذ البداية.

تفاصيل إيقاف عهد التميمي

تم إيقاف عهد التميمي شهر ديسمبر الماضي بتهمة التعدي على جنود إسرائيلين وذلك بعد تداول فيديو ظهرت فيه تضرب جنديين إسرائيلين في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية، وظهرت عهد بدخولها للقاعة وهي مكبلة بالأغلال من يديها ورجليها والتقط لها الصحفيون صوراً ابتسمت عندها بالكاد، وعندها خاطبها والدها باسم التميمي ملوحاً لها بيده قائلاً: ” خليك قوية …خليك قوية ..انت منتصر” واستمرت الجلسة لمدة ساعتين تقريبا ثم تم تعليقها حتى يوم 11 من الشهر المقبل؛ واعترضت لاسكي محامية عهد التميمي بسبب إغلاق جلسات المحاكمة مما جعلها غير شرعية ومن غير الممكن الاستمرار فيها، كما أضافت أنها سوف تتقدم بطلب من أجل علنية المحاكمة.

وقال باسم التميمي والد عهد: ” وجود الناس في المحكمة من صحافيين وقناصل ودبلوماسيون ومراقبين ومحامين مهم جدا، يجعلنا نشعر بالأمان على عهد، ويمنع الاستفراد بابنتي وحتى يرى العالم حقيقة هذا الاحتلال وحقيقة عنصريته”.

تهمة عهد التميمي

وجهت المحكمة الإسرائيلية 12 تهمة إلى عهد اتهمتها فيها بضرب جنودها فضلاً عن خمسة حوادث اخرى تشمل التحريض والتهديد ورشق الحجارة وفي حال إدانتها ستواجه عقوبة بالسجن.

هذا ومن المفترض أن تمثل ناريمان والدة عهد وقريبتها قريبا أمام المحاكمة أيضا؛ حيث أنهما في منتصف ديسمبر الماضي وفي قرية النبي صالح قاموا بركل وصفع جنديين إسرائيليين مع توجيه لكمات لهما، أثناء الاشتباكات التي اندلعت في العديد أنحاء الضفة الغربية على إثر قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

لمزيد من الأخبار العالمية يرجى متابعة صفحة أخبار العالم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.