نظام نور
نظام نور

أعلنت وزارة التربية والتعليم في تعميم أن الطلاب الذين أكملوا ست سنوات مع بدء العام الدراسي 1439/1440هـ في نظام نور، هم من لهم الأحقية بالتسجيل في الصف الأول الابتدائي، أو الطلاب الأقل من هذا السن بحوالي 90 يومًا فقط، أو من تقل أعمارهم عن ست سنوات ب 180 يومًا كحد أعلى، وذلك بشرط أن تتحقق المدرسة من توافر المعايير والشروط على الطالب.

نظام نور
نظام نور

شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور.

من أهم المعايير التي يجب أن تتوافر في الطلاب أن يكون الطفل حاصل على شهادة معتمدة من روضة الأطفال تثبت إلتحاقه بها لمدة عام دراسي كامل، كذلك يجب توافر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل لبعض المهارات النمائية.

كذلك من ضمن الشروط أن يكون هناك توصية معتمدة من معلمة الروضة تقر بقدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالمدرسة بالصف الاول الابتدائي (بعض النظر عن تاريخ ميلاده في 25/3/1434)، أو حتى قبل ذلك.

بينما الأطفال الذين تقل اعمارهم عن ست سنوات ب 180 يومًا كحد أعلى، هم من كان ميلادهم خلال الفترة من 26/3/1434 وحتى تاريخ 27/6/1434).

 

معايير الالتحاق بالصف الأول الابتدائي بنظام نور تنطبق على الجميع.

لفت إلى أن هذه المعايير المذكورة تنطبق كليًا على السعوديين وغير السعوديين في جميع أنواع المدارس سواء التعليم العام الحكومي، أو المدارس الأهلية، وتحفيظ القرآن، وشتى معاهد وبرامج التربية الخاصة وكذلك المدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج التعليمية الدولية.

شروط التسجيل في نظام نور بالصف الأول الابتدائي.

أما عن تسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأجنبية والاهلية والطلاب السعوديين من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين في المدارس الحكومية فر يجري بها مفاضلة من 4/6/1439، والطلاب الغير سعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين 3/7/1439.

ويسمح للطلاب الغير سعوديين من 17/7/1439 التسجيل بنظام نور خلال النسبة المحددة الذين يعمل أولياء أمورهم بالقطاع الحكومي.

أما التسجيل بنظام نور فمسموح بالنسبة لغير السعوديين الخاضعين للنسبة  من 1/8/1439، الذين يعمل أولياء أمورهم بالقطاع الخاص، كذلك يسمح بتسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية المعتمدة في نظام نور لجميع الجنسيات المختلفة، وأيضًا في جميع المدارس من 18/8/1439 من خريجي روضات المدارس الاهلية والمدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة، وكذلك الوافدين من خارج المملكة لمختلف الجنسيات وبجميع المدارس 16/12/1439 هـ.

لمزيد من أخبار السعودية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.