الجامعة الالكترونية السعودية
الجامعة الالكترونية السعودية

 

 

صرحت الجامعة السعودية الإلكترونية اليوم، عن قبول اثنى عشر ألفا وخمسمائة طالب وطالبة المتقدمين لدراسة البكالريوس الأكاديمي لعام 1439/ 1440 هجرية، في فرعها بالعاصمة الرياض وبقية الفروع بمناطق المملكة المختلفة، من ضمنهم 44 طالبا وطالبة تخرجوا من الثانوية العامة هذا العام بنسبة 100%.

ورحب مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى بهذه المناسبة ورحب بالطلاب والطالبات المقبولين في الجامعة من خريجي هذا العام للدراسة في كليات: ” الحوسبة والمعلوماتية ، والعلوم الإدارية والمالية ، والعلوم الصحية، والعلوم والدراسات النظرية”.

الجامعة الالكترونية السعودية
الجامعة الالكترونية السعودية

وكل ما سبق سوف يتم تدريسه في فروع الجامعة في كل من (الرياض – الدمام – جدة – القصيم – المدينة المنورة – الأحساء – أبها – تبوك – جازان).

وأضاف الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى مدير الجامعة السعودية الإلكترونية أن الجامعة الإلكترونية هي جامعة حكومية تتميز بأسلوب مختلف بحيث يعتمد أسلوبها المدمج الذي يعد أحد أساليب التعليم المتقدم في أرقى جامعات العالم، وتقوي من هذا الأسلوب من خلال عقد شراكات علمية مع عدد من الجامعات العريقة والقوية في المادة العلمية مثل: ” جامعة فرانكلين – جامعة أوهايو – جامعة ولاية كولورادو” وذلك بهدف الحصول على تبادل للخبرات العلمية والمعلومات في مجال التدريس الأكاديمي، وكيفية إعداد المناهج التعليمية التي تتوافق مع طبيعة المملكة العربية السعودية ووضعها الحالى من نهضة تنموية في ظل رؤية المملكة 2030 والتي يوصي بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اهتماما خاصا.

والملفت أن جميع خريجي هذه الجامعات عند تخرجهم سيحصلون على شهادة تخرج جامعية بنظام الانتظام.

وقد أفاد عميد القبول وشئون الطلاب الدكتور عمر بن على الحسون أن الجامعة أقامت نظام المنافسة بين المتقدمين ممن توافقت لهم شروط القبل الأكاديمي طبقا للمعايير التي تم تحديدها للقبول أو الرفض لكل تخصص في مختلف فروع الجامعة.

ودعا الدكتور عمر حسون جميع الطلاب للدخول على حساباتهم الخاصة والنظر في نتيجة الترشيح التي تم إرسالها لهم مشيرا إلى أهمية التأكيد على نتيجة القبول لأن بدون التأكيد يعد الطالب ليس لدية رغبة في القبول وسوف يتم استبعاده.

للمزيد: تابع: أخبار السعودية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.