جميل راتب
جميل راتب

 

 

الحالة الصحية لجميل راتب

صدر التقرير الطبي عن الأطباء الفرنسيون المشرفون على الحلة الصحية للمثل المصري جميل راتب وأوضح التقرير أن إنقاذ صوت الفنان المصري جميل راتب يحتاج لجراحة طبية معقدة يصعب تنفيذها بسبب حالته الصحية وعمره المتقدم، وبحسب مدير أعماله التهامي هاني، أوصى الفريق المعالج بضرورة قبول النجم المصري للأمر الواقع.

جميل راتب
جميل راتب

والتهامي أكد أن التشخيص الفرنسي يتطابق مع تقرير الفريق الطبي المصري الذي أكد أن معاناة الفنان جميل راتب من آلام الحنجرة وفقدان القدرة على الكلام بصوت مرتفع، يعود لمعاناته من أمراض الشيخوخة.

أضاف: أن الفريق الطبي الفرنسي أكد أن هناك جراحة معقدة في الأحبال الصوتية يمكن أن تعيد الصوت في الحالات المشابهة، ولكن الوضع الصحي الحرج للفنان جميل راتب يمنعه من الخضوع لمثل هذه الجراحة، خاصة وأن حالته الآن باتت شبه مستقرة وانتهت آلامه مع الأكل والشرب، وبات عليه أن يتعود على الحديث بصوت منخفض حتى لا يشعر بالألم.

يذكر أن الفنان جميل راتب غادر القاهرة يوم السبت الماضي 4 أغسطس، متجهًا إلى باريس، وفضّل هاني عدم الكشف عن طبيعة مرض جميل.وقد خضع للعلاج في مصر لمدة أسبوعين من آلام حادة في الحنجرة أدت لضياع صوته، ثم سافر للعلاج في فرنسا على نفقة الدولة المصرية، ولا يزال مقيماً بأحد المستشفيات في العاصمة باريس، ولم يعرف بعد موعد عودته إلى القاهرة ولكن أكد مدير أعماله أن حالته الصحية جيدة.

  • نبذة عن جميل راتب الفنان:

هو ممثل مصري، تخرج من مدرسة الحقوق الفرنسية، واستكمل دراساته الجامعية في فرنسا. بدأ التمثيل منذ أن كان في مرحلة الدراسة، لكن أول ظهور سينمائي له كان في عام 1946 من خلال فيلم (أنا الشرق)، ثم غادر إلى فرنسا مرة أخرى ليواصل عمله الفني في السينما، ثم عاد إلى مصر مجددًا مع منتصف سبعينات القرن العشرين، وبدأ الظهور في السينما المصرية منذ ذلك الحين على نحو مكثف، وشارك في بطولة عدد كبير من الأفلام منها (كفاني يا قلب، ولا عزاء للسيدات، حب في الزنزانة، البداية، طيور الظلام)، كما عمل أيضًا في السينما التونسية والفرنسية، وبجانب السينما عمل أيضاً في الدراما التلفزيونية، ومن مسلسلاته (يوميات ونيس، الراية البيضا، زيزينيا، وجه القمر) ، مواليد أغسطس 1926 م يبلغ من العمر 91 عاما.

للمزيد: أخبار ترفيهية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.