سجن سلمان خان
سجن سلمان خان

سجن سلمان خان.. اعرف ما السبب؟

قضت محكمة هندية بالسجن على الممثل الهندي المعروف سلمان خان بالسجن لمدة 5 سنوات وذلك بتهمة الصيد غير المشروع وهو ما قد يعطل المسيرة الفنية للممثل صاحب الشعبية الكبيرة في الهند.

تفاصيل عن تهمة سلمان خان

تمت إدانة الممثل سلمان خان بتهمة انتهاك قانون الحياة البرية بقتل ظبي أسود اللون وهو يعد من الأنواع التي تستوطن شبه القارة الهندية كما يعد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض وذلك أثناء تصويره لفيلم عام 1998.

وكان سلمان خان متورط معه مجموعة من الأسماء التي كان يوجه إليها تهمة التحريض على القتل؛ إلا أن المحكمة قد برأتهم جميعاً من هذه التهمة ليبقى هو المتهم الوحيد في هذا القضية.

وقد صرح متحدث الادعاء (النيابة) خارج المحكمة بأنه: “صدر أمر اعتقال باسمه وسيرسل إلى السجن المركزي”.

يذكر أن هذه القضية كان قد رفعها عليها أفراد من  قبيلة البيشنوي المعروفة بتقديسها للظبيان، كما أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيتسنى له الخروج بكفالة أم لا.

 

سوابق سلمان خان مع المحاكم

في الواقع فإن قضية انتهاك القوانين البرية ليست الأولى من نوعها على سلمان خان؛ فقد اتهم في قضية سابقة عام 2015 حينما دهس خان مجموعة من الأشخاص الذين كانوا نائمين على الممشى مما أدى إلى مصرع واحدٍ منهم وإصابة آخرين قبل أن يفر بسيارته من مكان الحادث؛ غير أن محكمة بومباي قد ألغت حكم إدانته.

وتعد هذه هي الدعوة الرابعة التي تم رفعها على ضد سلمان خان في قضية صيد الحيوانات في أثناء تصويره فيلم “هوم ساث ساث هين”  إلا أن خان قد حصل على البراءة في ثلاث قضايا منها، وفي عام 2006 قامت محكمة ابتدائية بإدانته بالصيد غير المشروع وحكمت بالسجن مدة 5 سنوات لكن محكمة في ولاية راجستان قد علقت الحكم في العام التالي ليحصل على البراءة في نهاية المطاف.

يذكر أن سلمان خان البالغ من العمر 52 عام كان قد اشتهر في السنوات الماضية بأداء أعمال سينمائية ناجحة وقد حققت بعض أعماله بلايين الروبيات وأصبح من أكثر نجوم الهند شعبية.

تابع أيضاً: بعد صدور الحكم بالسجن لمدة 5 سنوات على نجم بوليوود “سلمان خان”.. 5 معلومات لا تعرفها عنه.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.