ثورة 25 يناير
ثورة 25 يناير

بعد إصدار “جون ماكين” عضو مجلس الشيوخ يوم الأربعاء لبيان خاص بمناسبة ذكرى 25 يناير، أعربت وزارة خارجية مصر بشكل كبير ومباشر عن رفضها لهذا البيان شكلًا وموضوعًا، خاصًة بسبب ما تضمنه هذا البيان من اتهامات ومغالطات جغرافية وبيانات غير صحيحة بشأن الأوضاع في مصر والمسار السياسي الذي تتبعه الدولة.

ثورة 25 يناير
ثورة 25 يناير

الخارجية المصرية تؤكد أن ثورة 25 يناير ملك الشعب المصري وحده.

من جانبها أكدت الخارجية المصرية على البيان الصادر من “جون ماكين” بأن ثورة 25 يناير هي ملك للشعب المصري وحده فقط، ولا تحتاج لمن يذكرها بتلك الذكرى. فثورة 25 يناير تمثل قيمة تاريخية رفيعة الشأن أعترف بها الدستور بشكل واضح ولذلك خرج الملايين من شعب مصر العظيم دفاعًا عنها وعن قيمها ومبادئها.

الخارجية تسرد أهم إنجازات ثورة 25 يناير.

كما أكدت الخارجية المصرية ردًا على “جون ماكين” بأن الشعب المصري يحتفل بثورة 25 يناير بكل فخر؛ حيث أضافت: “من المؤسف تجاهل ما حققته مصر من خطوات هامة من أجل إعلاء قيم ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في إطار دولة القانون، وإنجازات اقتصادية واجتماعية هامة على مسار التنمية الشاملة وبرنامج الإصلاح الاقتصادي، فضلاً عن تمكين المرأة والشباب في تطور تاريخي غير مسبوق على الساحة المصرية”.

الخارجية ترد بكل حزم على بيان “جون ماكين”.

من ضمن ما ردت به الخارجية المصرية على بيان “جون ماكين” هو أنها برهنت على أن بيان “جون ماكين” يخلو بالكلية من أية إشارة إلى مجهودات الشعب المصري والتحديات التي يواجهها، وهذا ما يؤكد بالطبع عدم تقدير للشعب المصري.

لمزيد من أخبار مصر


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.