وزارة التعليم
وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم عن وجوب الإسراع للتسجيل في الوظائف التعليمية قبل انتهاء موعد التسجيل المحدد وذلك بحسب ما نشره الدكتور العصيمي المتحدث الخاص باسم وزارة التعليم؛ والتي تم التنسيق على إثرها بين التعليم ومركز قياس لتخصص التربية البدنية أو التربية الصحية لبرنامج كفاية المعلمات للعام الجاري.

موعد التسجيل وطريقته في اختبار كفايات المعلمات للعام 1439

أحد شروط التسجيل في اختبار الوظائف التعليمية للعام الجاري هو عدم سبق التسجيل للمتقدم أو لمن لم يجتز الاختبار في العام السابق وذلك للجنسين ذكور وإناث وذلك يوم الاثنين القادم؛ أما يوم الجمعة فيتم تخصيصه لمن نجح بالفعل في الاختبار مع رغبته في تحسين درجاته، و الاختبار الرئيسي سيكون ابتداء من يوم السبت القادم ولمدة أسبوع.

وزارة-التعليم
وزارة التعليم

شروط القبول في الوظائف التعليمية

  1. الشهادة التعليمية والمؤهلات المعروفة الواجب توفرها في المدرس أو المدرسة.
  2. احتواء شخصية المعلم على إدراك المعارف والعلوم والمهارات التي من شأنها أن تنتقل إلى الطالب لتثري من معلوماته.
  3. تم تحديد اختبار الكفايات في مركز قياس إلى 4 أجزاء هم: المعيار التربوي، المعيار اللغوي، المعيار التخصصي، المعيار العددي وذلك من أجل المفاضلة بين المتقدمين.

وفي سياق متصل؛ تم إعلان تحديث أصدرته وزارة الخدمة المدنية اليوم عن مد فترة التقديم للوظائف التعليمية للرجال ليوم السبت  بعد القادم بغرض لحاق  اختبار كفايات المعلم، وعقب ذلك إعلان من الخدمة المدنية تدعو فيه المتقدمين لمطابقة بياناتهم من يوم الأحد إلى يوم الثلاثاء مع اصطحاب الأوراق اللازمة للمطابقة.

يذكر أن عدد المتقدمين لمطابقة بياناتهم يقدر بحوالي  1464 متقدم  لشغل الوظائف التعليمية، وقد نبهت وزارة التعليم على المتقدمين للوظائف التعليمية بضرورة التسريع في التسجيل خاصة المتقدمين لوظائف التربية البدنية.

اقرأ المزيد من الأخبار السعودية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.