الهيئة العامة لترفيه
الهيئة العامة لترفيه

السعودية تفتح باب السينما غدا للأطفال بعد انقطاع دام 30 عام، وذلك بدء من يوم غد الجمعة سوف تقدم مدينة جدة بالتعاون مع جميعه الثقافة والفنون عروضا سينمائية عالمية للأطفال وحتى يوم الأربعاء الموافق 17 من الشهر الجاري.

تفاصيل عودة سينما الأطفال بالسعودية

تم اختيار فليمن عالميين من أجل عرضهم في افتتاحية الغد وهما: “The Emoji movie” و”captain underpants”، وعلى سياق متصل، سوف تستضيف الرياض في وكالة الأنباء السعودية واس عرضا لثلاثة أفلام وهم: smurfs- paddington2-the son of bigfoot “” وذلك في الفترة ابتداء من 18 من الشهر الجاري وحتى نهاية الشهر، يذكر أن أسعار التذاكر تبدأ من 50 ريال سعودي.

The-Emoji-movie
The-Emoji-movie

فعاليات هيئة الترفيه لإجازة منتصف العام الدراسي “لا تسافر”

جدير بالذكر أن هذه العروض تعد من ضمن فعاليات هيئة الترفيه للأطفال بسبب إجازة منتصف العام تحت عنوان حملة” لا تفكر تسافر” في رسالة يوجهونها إلى الأطفال بهدف عدم سفرهم إلى الخارج والتي تتضمن 45 فعالية لتكون الحصيلة في إجازة منتصف العام 5 أفلام.

تعتبر هذه الخطوة هي إحدى الخطوات التمهيدية لدخول السينما إلى المملكة وذلك بعد انقطاع دام 3 عقود، يذكر أن البداية الرسمية للسينما في المملكة العربية السعودية بعد عدة أشهر وذلك عقب  قرار  مجلس إدارة الهيئة العامة للأعلام المرئي والمسموع  والذي تم صدوره شهر ديسمبر الماضي والذي تضمن السماح بإصدار تراخيص للأشخاص الراغبين في إقامة دور السينما بهدف الاستثمار.

قد تم إعلان الخبر على موقع مزمز الرسمي، وتأتي هذه الأحداث بالتزامن مع فترة الانفتاح التي تشهدها المملكة منذ عدة أشهر بما في ذلك بعض القرارات كالسماح للمرأة بالقيادة والسماح لها بمشاهدة الأحداث الرياضية غيرها.

captain-underpants
captain-underpants

اقرأ المزيد عن الاخبار بالخليج


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.