البيتكوين
البيتكوين

تأكيد إشاعة مضللة عن خروج ملايين الريالات من مصارف السعودية لشراء العملة الرقمية «بيتكوين» من قبل مسؤول سعودي.

أكد مسؤول سعودي بإنتشار اشاعة مضللة عن خروج ملايين الريالات من المصارف السعودية شراء “بيتكوين”.

و قد نفت صحيفة “الحياة” اشاعة خروج ملايين الريالات من المصارف السعودية لعملائها لحساب شركة انشطتها مجهولة، و في نفس الوقت دخول ملايين إلى حسابات اخري في الرياض و هذا بعد انتشار تلك الأموال في السوق الرقمية.

البيتكوين
البيتكوين

وسائل الإعلام  تحذر المصارف السعودية بانتشار البيتكوين.

و تسببت وسائل الإعلام في صدور تحذير من المصارف السعودية انتشارها وتداولها ترويج عملة «بيتكوين»، باعتبارها تشكل خطر كبير.

وقال حافظ: «كما هو معروف أن هذه العملة لم يعترف بها رسمياً وقانونياً على مستوى البنوك المركزية لأسباب عدة، أبرزها أنها عالية المخاطر، كما نبهت العديد من الجهات ومنها لجنة الإعلام من مخاطر ومحاذير الاستثمار في مثل هذا النوع من العملات الافتراضية، وذلك لاعتبارات عدة، فهي عملة غير نظامية».

وأشار إلي وجود ألغاز كثيرة حولها ،والاشتباه فيها لكونها تستخدم في تجارة غير قانونية و معاملات غير سوية مثل تجارة المخدرات و غيرها، و لكونها عمله لا يمكن تتبعها مثل باقي العملات المتداولة و بالتالي يمكن ان تقام معاملات غير مشروعة و تتخفي فيها بكل سهولة.

مؤسسة (ساما) تحذر من تداول البيتكوين.

و قد نشرت تحذيرات حول انتشار و تداول العملة الرقمية «بيتكوين» من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) و التي استخدمت في منصات تداول خاصة و معاملات غير قانونية.

و أكدت في هذا التحذير بوجود عواقب سلبية وراء تداول هذه العملة، لأنها لا تعد معتمدة داخل المملكة.

 

لمزيد من اقتصاد وأعمال

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.