نهيان
نهيان

العديد من اللقاءات مع الرئيس المصري تنم عن مركز مصر في العالم

  • النشاط الرئاسي حافلا
  • شهد الأسبوع الرئاسي نشاطا مكثفا حيث استقبل الرئيس المصير عبد الفتاح السيسي العديد من الزيارات:

نهيان

  • وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ( إينزو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير الإيطالي بالقاهرة والسكرتيرة العامة لوزارة الخارجية الإيطالية).

وشدد خلال اللقاء على الإطار العام الثابت لسياسة مصر تجاه قضايا المنطقة، والهادف إلى دعم الجيوش الوطنية النظامية والحكومات المركزية واحترام إرادة الشعوب والحفاظ على وحدة أراضي الدول.

 

  • كما التقى الرئيس السيسي وفدًا روسيًّا برئاسة (جيورجي كالامانوف نائب أول وزير التجارة والصناعة الروسي، ومشاركة رئيس وممثلي شركة “ترانس ماش هولدينج”) المتخصصة في تصنيع قاطرات وعربات السكك الحديد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر. ورحب الرئيس بالوفد الروسي مشيدًا بتنامي علاقات مصر الإستراتيجية مع روسيا، وما شهدته من طفرة على مختلف المستويات، مؤكدًا حرص مصر على مواصلة تعزيز تلك العلاقات وتطويرها على جميع الأصعدة خاصة الصعيدين التجاري والصناعي.
  • واجتمع الرئيس السيسي مع كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة معدلات تنفيذ وأعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.
  • كما اجتمع الرئيس السيسي، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، لاستعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة والسياسة النقدية.وأشاد الرئيس السيسي بالتعاون المثمر مع الشركات الألمانية والسمعة الطيبة التي تحظى بها في السوق المصرية، نظرًا لما تتميز به من جودة ودقة وسرعة في التنفيذ، خاصة شركة “هيرنكنشت” التي كان لها دور داعم، في إطار تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى في مصر. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، مع مارتن هيرنكنشت رئيس مجلس إدارة شركة “هيرنكنشت” الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق، وذلك بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد فودة مساعد رئيس الهيئة الهندسية.
  • واستقبل الرئيس السيسي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. ورحب الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، معربًا عن مشاعر الود والأخوة التي تكنها مصر لدولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات. وأشاد الرئيس بالعلاقات الإستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على مواصلة دفع أطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات، وأن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجًا مثاليًا للتعاون البناء بين الدول العربية، بما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الشعوب العربية.
  • واجتمع الرئيس السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر. وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية، لا سيما الست مدن الجديدة بالصعيد، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان أن العمل بالمدن الجديدة يسير وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، كما عرض التصميمات المعمارية والمخططات النهائية لمحور المنطقة المركزية بالعاصمة الجديدة.

نشاط السيد الرئيس خلال الاسبوع الاول من اغسطس

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ on Tuesday, August 14, 2018

للمزيد: تابع أخبار العالم على موقعنا الإلكتروني.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.