الفواكه وأهميتها في إنقاص الوزن

تلعب الفاكهة دوراً مهما وحيويا في التغذية لأنها من الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمغذيات ولكن الذي قد يكون جديدا عليك عزيزي القارئ، أنها تساعد على انقاص الوزن.

كيفية استخدام الفاكهة في انقاص الوزن

هناك استراتيجيتان للاعتماد على الفواكه لاإقاص الوزن؛ الأولى: هي اقتصار ما تأكله من طعام على الفواكه فقط والميلك شيك. وذلك يصل الى فترة قصيرة من الزمن وذلك بهدف انقاص الوزن بسرعة بحسب موقع لايف هاك للمنوعات.

أما الطريقة الثانية: إضافة الفواكه الى الأطعمة المختلفة لتحل تدريجياً محل مكونات أخرى مثل النشويات والسكريات، وتساعدك أيضا ضبط كمية الوجبات.

ولكن يظل العامل الحاسم والمهم في الأسلوبين هو عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم، والذي قد يصل من 2000 الى 2200 سعرة حرارية للرجال، من 1500 إلى 1800 سعرة حرارية للمرأة، ويعتمد ذلك على حسب الطول والوزن وطبيعة النشاط البدني ومعدل الحركة.

ولكن يجب التنويه على أن الحمية الغذائية التي تعتمد على الفواكه كمصدر غذائي رئيسي في كل الوجبات لايجب أن تزيد عن بضعة أيام. لضمان حصول الجسم على العناصر الغذائية الأخرى التي تتوافر في الأغذية المختلفة مثل اللحم،الحبب،المكسرات و الألبان.

في أثناء هذه الحمية القصيرة المدى ستحتاج الى تناول الميلك شيك، اضافة الحليب الى قائمة طعامك والتى سوف تمد الجسم بالعناصر الغذائية التى قد يحتاجها من الحليب.

ويجب عليك أيضا الجمع بين الفاكهة واللحوم والحبوب خلال فتره من الأسبوع التى تقوم فيه بالحمية الغذائية ولكن مع ضبط عدد السعرات الحرارية لتتمكن من خفض وزنك بسرعة وفي وقت قصير. ثم تعود لتناول الأطعمة المختلفة مثل اللحوم والحبوب مع السيطرة على حجم الوجبة.

أما عن فاكهة الصيف: والذي يعتبر موسم رائع لتطبيق حمية الفواكه لتعدد أنواع الفواكه المتاحة أمامك مثل: المانجو، البطيخ، الشمام، الجوافه، الكمثرى، الفراولة، التوت، الخوخ، البرقوق، العنب، الموز والتفاح.

وينصح بتناول صحن يومي من الخضراوات الطازجة مع اضافة زيت الزيتون علية وبعض البروتين الحيواني لتحقيق الشبع وامداد الجسم بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

للمزيد تابع: الأخبار الصحية.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.