عبد المنعم أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أنه تم القبض علي رئيس حزب “مصر قوية” من قبل قوات الأمن المصرية السياسي الإسلامي عبدالمنعم أبو الفتوح لإتصاله بجماعة الإخوان المسلمين، كما أضافت الوكالة أن نيابة أمن الدولة العليا أمرت بضبط وإحضار أبو الفتوح وعدد من قيادة الحزب الذي يرأسه أبو الفتوح

عبد المنعم أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح

نجل أبو الفتوح يؤكد الخبر.

وقام “حذيفة” نجل أبو الفتوح بتأكيد خبر القبض على والده عبر الفيسبوك، مضيفاً أن الأمن المصري يلقي القبض على أبو الفتوح وستة آخرين من قيادات الحزب.

كما أفادت التقارير أنه تم الإفراج علي الأشخاص الستة فيما بعد

وكان عبدالمنعم أبو الفتوح من أبرز المرشحين في أول انتخابات قامت في مصر بعد انتفاضة في عام 2011، وكان عدد الأصوات له نحو 18% من الأصوات في الجولة الأولي.

أقارب عبد المنعم أبو الفتوح يؤكدون الخبر.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن قريبة عبدالمنعم أبو الفتوح وهي” سناء أحمد” ، قولها “إن عشرات من رجال الشرطة في ملابس مدنية جاءوا إلي المنزل ومعهم أمر بضبط وإحضار و اقتادوه ليل الاربعاء”.

إبلاغ المحامي عن أبو عبد المنعم أبو الفتوح.

وكان المحامي المصري “سمير صبري” قدم بلاغا يوم الإثنين إلي النائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد عبدالمنعم أبو الفتوح بعد ظهوره على قناة “الجزيرة”.

وكان الإتهام الموجه ضد أبو الفتوح من المحامي حسب ما نقلته وكالات الأنباء -ب”تعمد الإساءة للدولة المصرية ورئيسها ومجلس النواب متعمداً نشر أخبار كاذبة”، أثناء ظهوره على قناة الجزيرة.

مع العلم انه تم حظر الإخوان المصريين من مصر في عام 2013 بعدما عزل الرئيس السابق محمد مرسي من قبل الجيش لانتمائه للجماعة،

فترك عبدالمنعم أبو الفتوح الإخوان المسلمين في عام 2011 ليرشح نفسه في انتخابات الرئاسة مستقلاً، وابتعد عن جماعة الإخوان منذ ذلك الوقت.

لمزيد من أخبار مصر


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.