محمد محسوب
محمد محسوب

القبض على محمد محسوب… نعرض عليكم القضايا المتهم فيها

 

كان محمد محسوب وزير الدولة للشئون النيابية في عد الرئيس السابق محمد مرسي وذلك في الحكومة السابقة و المنحلة بواسطة اللجنة الدستورية والرئيس السابق عدلي منصور، وكان الوزير السابق محمد محسوب منتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين التي قد أدرجت فيما بعد على قوائم الإرهاب الدولية والتي يحظر ممارسة أي شئ من نشاطاتها وأي شخص ينتمي إليها يتم محاكمته على أنه إرهابي، الأمر الذي جعل المحاكم المصرية إلى الوزير الأسبق محمد  محسوب على أنه منتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين والأمر الذي جعل المحاكم تضعه على قوائم الإرهاب الدولية بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عيسى العياط بواسطة اللجنة الدستورية العليا في عام 2013 وتشكيل حكومة جديدة وتعيين رئيس جديد وهو رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار:  عدلي منصور.

وفي سبتمبر 2013، أكدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي أمر النائب العام بالتحفظ على أمواله والذي حمل رقم 28 لسنة 2013، وكان “محسوب” من بين خمسة وعشرين آخرين من قيادات وعناصر الإخوان الإرهابية والذين شملهم الحكم ايضا، لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف وتخريب.

وفي الـثلاثين من ديسمبر العام السابق، أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حمادة شكري،حكما بمعاقبة “محسوب” غيابيا، بالحبس لمدة 3 سنوات، في قضية إهانة القضاء، والتي ضمّت أربعة وعشرين متهما من كل الأطراف السياسية على رأسهم الرئيس السابق محمد مرسي والناشط علاء عبد الفتاح والمحامي منتصر الزيات والكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل.

محمد محسوب
محمد محسوب

 

وكان محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية السابق، قال إن الشرطة الإيطالية احتجزته قرب مدينة كاتانيا مساء الثلاثاء، مؤكدا أن ذلك يأتي تمهيدًا لتسليمه للسلطات المصرية.

وذكر في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “الشرطة الإيطالية تحتجزني منذ 3 ساعات قرب مدينة كاتانيا بطلب من السلطة المصرية لتسليمي.. وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لي”.

وكان قاضي المحكمة التي تحكم في قضايا المتهم محمد محسوب قد أسندت له بعض القضايا منها إهانة المحاكم والسلطات القضائية المصرية.

للمزيد: تابع أخبار مصر.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.