الريتز كارلتون
الريتز كارلتون

القنوات الفضائية المملوكة لأحد موقوفي الريتز كارلتون على مائدة التفاوض، لا تزال المباحثات حول التسويات المالية مع موقوفي الريتز كارلتون جارية بهدف دخول خزينة الدولة ما يقرب من 100 مليار ريال، كما صرحت مصادر لل صحيفة “فايننشيال تايمز” البريطانية بوجود مفاوضات مع أحد رجال الأعمال الموقوفين في الريتز كارلتون حول بيعه قنوات فضائية قام بتأسيسها من أجل تسوية أوضاعه مع الحكومة.

الريتز كارلتون
الريتز كارلتون

تفاصيل صفقة التسوية مع الحكومة السعودية

أوضحت المصادر أن البند الرئيسي الذي تتمحور مفاوضات التسوية حوله هو بيع حصة رجل الأعمال في شبكة القنوات الفضائية في مقابل الإفراج عنه تماما كما فعل عدد من الأمراء الاخرين الذين أقبلوا على تسوية أوضاعهم مع الحكومة.

إخطار شبكة القنوات الفضائية بنقطة التسوية

قالت المصادر أن الحكومة قد تواصلت مع شبكة القنوات وأعلمتها حول اتفاق بشأن تسليك رجل الأعمال المالك لها حصته التي يمتلكها فيها من أجل تمام إجراء الصفقة وذلك في مقابل التسوية المالية والإفراج عنه.

كما أكدت المصادر أن الحكومة قد طلبت بعض المعلومات عن شبكة القنوات وذلك كنوع من اللمسات النهائية من تفاصيل إنهاء التسوية المالية، كما أوضحت المصادر أن رجل الأعمال المعني قد بات قريبا من إطلاق سراحه وأنه قد تم إخباره باقتراب موعد إطلاق سراحه وإتمام صفقة التسوية وذلك بعد حبسه ما يقارب مدة 3 أشهر.

مصير رافضي قرارات التسوية مع الحكومة

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد ابن سلمان قد أتمت عددا من صفقات التسوية مع عدد من الأمراء السعوديين ورجال الأعمال، وأن السجن العادي هو مصير أولئك الذين يمتنعون عن إتمام صفقات التسوية مع الحكومة وذلك قبل عودة الحياة لفندق الريتز كارلتون والتي من المقرر أن تكون قبيل مطلع الشهر المقبل.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.