الملك سلمان
الملك سلمان

“الملك سلمان للإغاثة” ينفذ 269 مشروعا بـ1.6 مليار دولار لمساعدة شعب اليمن

حسب إحصائيات تم عملها في نهاية شهر يونيو الماضي، فإن دولة اليمن تأتي على قمة الصدارة في أعمال الإغاثة و الأعمال الإنسانية، و التى يتم دعمها من الملك سلمان، حيث تم عمل عدد من المشروعات يبلغ 269 مشروع، و التى يتخطى تكلفتهم مليار و621 مليون دولار.

مشروعات الملك سلمان:

و بالنسبة للمشروعات التي يتم تنفيذها من مركز الملك سلمان للإغاثة، فإنها متنوعة و تغطي مجالات عديدة مثل:

  • الصحة وهي تمثل أبرز المشروعات، حيث نفذ فيها حوالي 99 مشروعاً.
  • الأمن الغذائي، و تم تنفيذ 62 مشروعاً.
  • التعافي المبكر، و نفذ فيه 19 مشروعاً.
  • دعم العمليات الإنسانية، و نفذ فيه 18 مشروعاً.
  • القائمة الخاصة بالقطاعات الإنسانية، و التي يتم دعمها بمشروعات إغاثية من مركز الملك سلمان.
  • مشروعات إيواء، تعليم ، صحة، تغذية، مياه وإصحاح بيئي.

وفيما يخص الأمن الغذائي، قام مركز الملك سلمان بتوزيع 70 ألف أضحية، تخطت تكلفتهم 13.5 مليون دولار، في عدة محافظات مثل: محافظة المهرة، محافظة شبوة، محافظة حضرموت، محافظة صنعاء،محافظة الجوف، محافظة مأرب،، بالإضافة إلى  توزيع حوالي 70 ألف سلة غذائية، و 32 ألف من الوجبات الجاهزة في محافظتي صعده وحجة، بتكلفة بلغت 3.774 مليون دولار.

و قد شارك المركز في برنامج الغذاء العالمي مع منظمة الأغذية والزراعة الخاصة بالأمم المتحدة، كما ساهم في خطة الاستجابة الإنسانية باليمن،  و التى عقدت في عام 2018 م، و التى تخطت تكلفتها 32 مليون دولار.

وبالنسبة لمجال الإيواء، فساهم فيها المركز مع المنظمة الدولية للهجرة، لمساندة خطة الاستجابة الانسانية باليمن في عام 2018م، كما ساهم في المفوضية السامية لشئون اللاجئين، و التى تعدت تكلفتهم ال 25 مليون دولار.

الملك سلمان
الملك سلمان

و بالنسبة لمجال التعافي المبكر، فقد ساهم المركز في مساندة خطة الاستجابة الإنسانية باليمن في عام 2018 ،  بالمشاركة مع المنظمات التالية : المنظمة المفوضية السامية لشئون اللاجئين، البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، المنظمة الدولية للهجرة، البرنامج  العالمي للأغذية، بتكلفة وصلت قيمتها ل51 مليون دولار.

وبالنسبة لمجال التعليم، فقد ساهم مركز الملك سلمان بمشاركة البرنامج العالمي للأغذية، ومنظمة الطفولة في الأمم المتحدة، في مساندة خطة الإستجابة الإنسانية باليمن، و التى بلغت تكلفتها حوالي 5 ملايين دولار.

وبالنسبة لمجال التغذية، فقد ساهم المركز بالمشاركة مع البرنامج  العالمي لأغذية، ومنظمة الطفولة بالأمم المتحدة، والمنظمة العالمية للصحة،  في مساندة خطة الاستجابة الإنسانية  باليمن، و التى بلغت  تكلفتهم 34 مليون دولار.

وبالنسبة لمجال الحماية، ينفذ مركز الملك سلمان مشروع لإزالة الألغام في الأراضي اليمنية، بتكلفة حوالي 40 مليون دولار، بالإضافة إلى مشاركة صندوق الأمم المتحدة و اليونيسيف،  لمساندة خطة الاستجابة الانسانية باليمن في عام 2018م، و التى تتجاوزت تكلفتها 5 ملايين دولار.

وبالنسبة لمجال الخدمات اللوجيستية، فقد ساهم مركز الملك سلمان بالمشاركة مع البرنامج العالمي للأغذية ، بمساندة خطة الاستجابة الإنسانية باليمن، بتكلفة تصل إلى 9 ملايين دولار.

و بالنسبة لمجال الصحة،  فقام مركز الملك سلمان بمتابعة وإدارة المستشفى السعودي بمحافظة حجة، و مستشفى السلام بمحافظة صعدة، و ذلك ابتداءً  من شهر يناير، إلى نهاية مارس من عام 2018،  والتي تخطت تكلفتهم 8 ملايين دولار، بالإضافة لمساهمة المركز في مساندة خطة الاستجابة الإنسانية باليمن، وذلك بالمشاركة مع المنظمة الدولية للهجرة، و صندوق السكان بالأمم المتحدة، ومنظمة  الطفولة بالأمم المتحدة، و منظمة الصحة العالمية، بتكلفة تصل إلى 80 مليون دولار.

وبالنسبة لمجال المياه والإصحاح البيئي، فقد ساهم مركز الملك سلمان بالمشاركة مع المنظمة الدولية للهجرة، و مكتب خدمة المشاريع بالأمم المتحدة ، ومنظمة الطفولة في الأمم المتحدة ، و منظمة الصحة العالمية، في مساندة خطة الاستجابة الإنسانية  باليمن، و التى تصل تكلفتها إلى 40 مليون دولار.

وبالنسبة لمجال مساندة العمليات الإنسانية، فقد قدم مركز الملك سلمان منحة  للحكومة اليمنية، للعمل على تنسيق الجهود الإنسانية والإغاثية في اليمن، بتكلفة 53 مليون دولار، بالإضافة إلى مساندته لخطة الاستجابة الانسانية باليمن، بالمشاركة مع المنظمة الدولية للهجرة ، و منظمة اليونيسيف، ومكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، وإدارة الشئون الخاصة بالسلامة والأمن في المنظمة الدولية، و التى تصل تكلفتهم إلى 12 مليون دولار.

للمزيد تابع: أخبار السعودية.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.