الانفلونزا تصيب الكبار
الانفلونزا تصيب الكبار

أعلن مسؤولون أمريكيون يعملون في المجال الطبي الموسم الحالي من أسوأ مواسم انتشار الإنفلونزا لدى أمريكا؛ حيث يعد الموسم الحالي من أشرس المواسم فقد تعرض حوالي 34 مليون شخص للإصابة بمرض الإنفلونزا و تم نقل 710 آلاف مواطن إلى المستشفى.

تفاصيل إصابة المواطنين الأمريكيين بمرض الإنفلونزا في الموسم الحالي

يذكر أن أكثر الإصابات بمرض الإنفلونزا في المواسم السابقة كانت لدى كبار السن والمسنين يليهم الأطفال، بخلاف هذا الموسم الذين تتراوح أعمار الفئة المتضررة فيهم بين  50 و64 عاما.

و قد أعلن في مؤتمر هاتفي مع الصحفيين الدكتور دان جيرنيجان مدير قسم الإنفلونزا بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها نشاط الإنفلونزا بدأ بالتراجع في بعض مناطق الولايات المتحدة خاصة في منطقة كاليفورينا، لكن الموسم لا يزال في منتصفه و لم يقترب حتى الآن من نهايته.

كما أضاف أن نشاط الإنفلونزا لا يزال في قمته في معظم مناطق الولايات المتحدة و لا تزال بعض المناطق تعاني.

الانفلونزا تصيب الاطفال
الانفلونزا تصيب الاطفال

إحصائيات حول الوفيات بمرض الإنفلونزا في الولايات المتحدة الأمريكية

كما أعلن الصحفيين الدكتور دان جيرنيجان مدير قسم الإنفلونزا بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن في نهاية الأسبوع المنتهي في 20 من الشهر الجاري؛ قد سجلوا 37 حالة وفيات من الأطفال هذا الموسم وأنه ربما تكون الزيادة في معدل الوفيات في الأطفال بمرض الإنفلونزا بهذا الموسم مع عودة الأطفال للدراسة بعد إجازة منتصف العام مما قد يؤثر على صحتهم.

كما تعمل  المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على مكافحة انتشار مرض الإنفلونزا الذي سيطر على قطاع كبير من مدن الولايات هذا الموسم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.