الدورسري
الدورسري

الموهوب مساعد الدوسري يتوج بطلا لكأس الألعاب الإلكترونية في لندن

 

حقق اللاعب مساعد الدوسري الذي يحمل الجنسية السعودية بطولة البلايستشين وكأس الألعاب الإلكترونية الدولية في إنجلتر وذلك بعدما تغلب على نظيره البلجيكي ستيفانو بينا بنتيجة أربعة أهداف دون رد وذلك في مباريتي ذهاب وإياب قد جمعت بينهما في بطولة البلايستيشن والإكس بوكس  وذلك في قاعة “أو تو” في العاصمة الإنجليزية لندن.

وخرج الأمير فيصل بن بندر بن سلطان في تصريحات يهنئ بها مساعد الدوسري على هذا الإنجاز الكبير والتي تتفخر به شعب السعودية العظيم لاسيما أن الأمير فيصل بن بندر بن سلطان هو رئيس الإتحاد السعودي لرياضات الإلكترونية والذهنية.

وقال: “السعودية تفخر بالعديد من أبناءها المميزين الذين يحققون العديد من المنجزات في مختلف الألعاب والرياضات ومنها الرياضات الالكترونية التي تزخر بالعديد من النجوم أمثال بطل كأس العالم “فيفا” الدوسري، وأن اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية يدعم أبطاله في كل الألعاب والرياضات، ونلقى دعم مباشر ولا محدود والذي تلقاه كافة الرياضات والألعاب في السعودية، من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة.وهنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في حسابه الرسمي بتويتر للنجم مساعد الدوسري بعد تحقيقه بطولة كأس العالم واصفاً إياه بأفضل لاعبي العالم في اللعبة”.

الدورسري
الدورسري

ومن المعروف أن الاتحاد العالمي لإدارة شئون كرة القدم فيفا يولي إهتماما كبير للألعاب الإلكترونية المختصة بالكرة القدم ويمنح لاعبيها الكثير من الإهتمام حيث أنها تأتي في المركز الثاني مباشرة بعد لعبة كرة القدم على المستطيل الأخضر في الملاعب العالمية، حيث أن الإتحاد العالمي لكرة القدم يدير وينشأ العديد من المسابقات العالمية والدولية بين العديد من اليوتيوبرز ولاعبي البلايستيشن والإكس بوكس الخاصة بألعاب كرة القدم.

ومن المعروف ذكره أن مساعد الدوسري تأهل لبطولة كأس العالم “فيفا” بعد فوزه بلقب بطولة مانشستر الدولية، وشارك في كأس العالم الإلكتروني الذي ضم إلى جواره 32 متأهلاً من مختلف دول العالم واستطاع الدوسري تحقيق الكأس بعد أن تغلب على منافسيه في الأدوار الأولية والنهائية.

وايضا اصبح الدوسري اللاعب العربي الوحيد الذي شارك في نهائيات كأس العالم لـ”فيفا 18″ أي نسختها الحالية، والتي كانت تم إصدارها بشكلها الحالي في عام 2004، واستطاع السعودي عبدالعزيز الشهري تحقيق بطولة كأس العالم عام 2015، وكما يعد أول سعودي تحقيقاً للقب.

 

للمزيد تابع: أخبار السعودية.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.