الابن الاكبر لكاسترو
الابن الاكبر لكاسترو

انتحار الابن الاكبر للزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو، تم العثور على نجل الزعيم الكوبي السابق فيدل أنجيل كاسترو دياز-بالارت البالغ من العمر 68 عاما صباح يوم الخميس الماضي منتحرا حيث قيل أنه يعاني من الاكتئاب وظل يتعالج منه لفترة.

تفاصيل عن حياة نجل الرئيس الكوبي السابق المنتحر

عمل فيديليتو في قطاع الفيزياء النووية وذلك بعد أن تلقى تدريب في الاتحاد السوفيتي السابق، وحسبما أعلنت صحيفة غرانما الكوبية أن “فيدل كاسترو دياز-بالارت المعروف بـ  فيديليتو، أو فيدل الصغيروذلك  نسبة إلى اسم أبيه كان يعالج على أيدي أطباء نفسيين لعدد طويل من الشهور وذلك بسبب إصابته باكتئاب حاد.

وحسب تصريحات التليفزيون الكوبي”فيدل كاسترو دياز-بالارت كان  يتلقى علاج نفسيا لفترة داخل إحدى المستشفيات و المصحات النفسية؛ ثم خرج منها ليتلقى علاجه فيها لبعض الأحيان.

جدير بالذكر أن ابن كاستروا الأكبر كان يعمل في منصب مستشار علمي لمجلس الدولة الكوبي عند انتحاره، وذلك بعد خدمة طويلة في منصب نائب رئيس أكاديمية العلوم الكوبية، كما ان رئيسا للبرنامج النووي الكوبي وذلك في الفترة من 1980 إلى1992، قبل توقفه عقب انهيار الاتحاد السوفييتي، كما تولى إدارة البرنامج النووي حتى بعد توقفه وذلك بعد أن انهار الاتحاد السوفيتي.

الابن الاكبر لكاسترو 1
الابن الاكبر لكاسترو 1

نبذة عن حياة فيدل كاسترو العائلية

تزوج فيدل من  ماريتا دياز-بالارت ابنة أحد أبرز السياسين الكوبيين ما قبل الثورة، لكن زواجه منها لم يستمر طويلا أنجب خلاله ابنه الأكبر “فيدليتو”.

عائلة أمه من أهم المناوئين لنظام فيدل كاسترو في فلوريدا الأمريكية، ولعل من أهمهم وأبرزهم ابن خاله ماريو دياز-بالارت، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقد أذاع التليفزيون الكوبي خبر تجهيز عائلته لجنازته دون ذكر أيا من التفاصيل الأخرى.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.