انتشار مرض الجرب في الرياض ومدن السعودية بين طلاب المدارس
انتشار مرض الجرب في الرياض ومدن السعودية بين طلاب المدارس

انتشار مرض الجرب في الرياض ومدن السعودية بين طلاب المدارس

تم الإعلان عن اكتشاف 1000 حالة مصابة بمرض الجرب بين الأطفال في عدد من مدارس منطقة مكة وغيرها من مدارس المنطقة، يأتي ذلك بالتزامن مع الجهود المبذولة للحد من تفاقم الوضع وانتشار المرض أكثر خاصةً بين أماكن التجمعات كالمدارس وغيرها.

أعداد الحالات في الرياض

تعتبر الحالات التي تم اكتشافها في الرياض متدنية وذلك إذا ما قورنت بأعداد الحالات التي تم اكتشافها في مناطق أخرى، وأعلنت صحة الرياض أمس عن اكتشاف حوالي 16 حالة يشتبه إصابتهم بمرض الجرب.

سيطرة الجهات المختصة على الوضع

كشف سعد القحطاني وهو المتحدث باسم صحة الرياض عن وجود 16 حالة بين الطلاب ممن يشتبه بإصابتهم بمرض الجرب؛ غير أن الوضع تحت السيطرة ومطمئن.

و كإجراء احترازي تم تزويد عدد الطواقم الطبية في المدارس كما تم التعامل بشكلٍ صحيح مع حالات تم اكتشافها في المدارس، مشيرين إلى أهمية غسيل الملابس الداخلية بصفة دورية وكذلك المناشف والشراشف في درجة حرارة تفوق الـ 60 درجة مئوية، ومن ثم تعريضها إلى أشعة الشمس أو استخدام مناشف ذات درجة حرارة عالية، وبما أن المرض معدٍ فيجب معالجة جميع من يخالط المريض وذلك حين اكتشاف إصابته بالمرض.

تابع: معلومات قد تعرفها لأول مرة عن دولة السعودية.

تفاعل مدينة الملك سعود الطبية  مع الأزمة

قامت مدينة الملك سعود الطبية  بتنفيذ ورشة عمل طبية للمراكز الصحية التابعة لها بعدف مكافحة العدوى وأذ كافة الاحتياطات الوقائية من أجل مكافحة المرض، كما وضع قسم الطب الوقائي بإدارة المراكز الصحي  خطة متكاملة لمواجهة المرض والحد من انتشاره في الرياض.

تهدف الخطة إلى منع حالات انتشار الجرب وتهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الصحة لمنع تفشي المرض وحتى لا يصبح وباءً، وتم تشكيل فريق عمل لإجراء مسح طبي بالمراكز الصحية للتأكد من خلوها من المرض والحيلولة دون تفشي المرض أكثر، كما يتم تحويل الحالات التي يشتبه بإصابتها بالمرض إلى عيادات الجلدية من أجل فحصها والتحقق من أمرها كما يتم عزل جميع المصابين وتثقيفهم صحياً وعلاجهم بدون تفشي العدوى في الأصحاء.

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.