رياح مثيرة للأتربة في جدة
رياح مثيرة للأتربة في جدة

نبه الدفاع المدني اليوم بالمملكة العربية السعودية بمنطقة مكة المكرمة بجدة من نشاط رياح مثيرة للأتربة والغبار العاصف، والذي من شأنه الحد من الرؤية الأفقية التي تشهدها تلك المنطقة بالكال بجميع انحاءها، وهذه  تشمل الأجزاء الساحلية من المنطقة وجدة.

رياح مثيرة للأتربة في جدة
رياح مثيرة للأتربة في جدة

الأرصاد تحذر من رياح مثير ة للأتربة في جدة.

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية إلى سوء الاحوال الجوية ونشاط مثير للأتربة في جدة اليوم بمنطقة مكة المكرمة، وتشير الدلالات الأولية على استمرار نشاط رياح مثيرة للأتربة بجدة للرياح السطحية لتصل إلى أكثر من 45 كم، والتي قد تثير الغبار والاتربة بشدة، مما يترتب عليه الحد من الرؤية الأفقية إلى ما يصل لأقل من 1 كم، ولذلك تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة من خطر الرياح المثيرة للأتربة في جدة. كذلك أشارت الهيئة إلى استمرار نشاط الرياح بداية من الساعة 07:10 من صباح يوم الثلاثاء وحتى الساعة 11:00 صباحًا من نفس اليوم.

الدفاع المدني تحذر المواطنين من نشاط الرياح المثيرة للأتربة في جدة.

ولذلك حذرت هيئة الدفاع المدني بالمملكة جميع المواطنين والمقيمين والسائقين بتوخي الحذر والحيطة، وذلك من خلال متابعة النشرات التوعوية من قبل الجهات المعنية لسالكي بعض الطرق السريعة التي تصل المحافظات ببعضها، كما تحذر بضرورة تجنب الاقتراب من أعمال الصيانة على الأسطح، وكذلك الجلوس بالقرب من أعمدة الإنارة بالشوارع وأعمدة الإنارة ومضلات السيارات، والجلوس بالقرب من المجسمات الجمالية على الشواطئ.

 

مطار الملك عبد العزيز لم يعرب عن تأثر الطائرات بنشاط الرياح المثيرة للأتربة في جدة.

كذك أشار الحساب الرسمي لمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، على أن نشاط الرياح المثيرة للأتربة في جدة لم تؤثر بحركة إقلاع وهبوط الطائرات حتى الآن.

لمزيد من أخبار السعودية


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.