انفجار قرب مطار القاهرة
انفجار قرب مطار القاهرة

انفجار قرب مطار القاهرة بالفيديو

 

في احدى الحوادث الجديدة والتي حدثت في القاهرة منذ يومين، كشفت مصادر عن معلومات جديدة تخص الانفجار الذي حدث بجانب مطار القاهرة الدولي.

انفجار قرب مطار القاهرة
انفجار قرب مطار القاهرة

وفي لحظات الانفجار الأولى اعتقد الكثير أن ذلك الانفجار كان تابع لمطار القاهرة الدولي، وانتشرت أخبار عن انفجار المطار نفسه، مما أدى ذلك الى خروج بيان من الجيش المصري يفيد فيه تفاصيل الحادث.

وأكد في ذلك البيان أن الانفجار الذي حدث بالقرب من مطار القاهرة الدولي لم يكن إلا انفجار تابع لأحد مخازن الوقود في مصنع للبتروكيماويات بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الآونة الأخيرة، وكان موقعه بالقرب من مطار القاهرة الدولي ولذلك ظن البعض أن هذا الحريق كان بمطار القاهرة نفسه.
وكان البيان الذي ادلى به متحدث الجيش المصري كالتالي، “أن الانفجار الذي حدث بالقرب من مطار القاهرة الدولي، كان خارج المطار ولم يكن إلا بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وأدى ذلك الارتفاع الى انفجار خزانين من الوقود في مصنع للبتروكيماويات لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية والتي تقع على طريق المطار”.

وتم تسجيل فيديو لذلك الحدث الذي تم نشره على أولى القنوات العارضة للخبر قناة دي إم سي المصرية، وفي ذلك الفيديو تظهر ألسنة اللهب من بعيد في بداية حدوث الحريق والذي أدى الى إصابة أكثر من اثني عشر شخص جراء الاختناق من الدخان نتيجة ذلك الحريق.

وبرغم أن الحريق كان بالقرب من مطار القاهرة، إلا أن وزير الطيران المدني المصري أكد أن الحريق لم يؤثر على حركة الملاحة الجوية، ولم يحدث أي مشكلات ناتجة عن الحريق في المطار نفسه.

وفي اللحظات الأولى من الحريق كانت ألسنة اللهب كبيرة للدرجة التي تمكن منها المواطنون بالقرب من مصر الجديدة ومدينة الرحاب أن يشاهدوها من بعيد.

وتم التحقيق في الحادث من قبل السلطات المصرية لمعرفة أسبابه والخسائر الناتجة عنه، وذلك بعد التأكد من السيطرة على الحريق الذي كان بالقرب من مطار القاهرة الدولي.

وتردد على ألسنة البعض والمصادر المشبوهة أن الانفجار كان في قاعدة تابعة للقوات المسلحة أو خزانات خاصة بالجيش، ولكن نفت المصادر الرسمية ذلك.

للمزيد تابع: أخبار مصر.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.