عملة "البيتكوين"
عملة "البيتكوين"

انخفضت قيمة عملة “البيتكوين” في الأربع وعشرين ساعة الماضية، ولا زالت تواصل انخفاضها الملحوظ لتهبط بما يزيد عن 7%، جاء ذلك وسط عدة مخاوف من احتمالية تضييق الجهات المعنية التنظيمية الخناق على عملة “البيتكوين”، والتي قد شهدت أرتفاعاًا سريعًا في قيمتها في السنة الأخيرة الماضية.

عملة "البيتكوين"
         عملة “البيتكوين”

انخفاض سعر وقيمة عملة “البيتكوين”.

جاءت البيانات لترصد تدهور قيمة وسعر عملة “البيتكوين” – أشهر وأكبر عملة رقمية في العالم- لتصل إلى 10567 دولارًا ببورصة ستامب والتي مقرها لوكسمبرج، لتصل بالقرب من أدنى مستوياتها خلال 6 أسابيع البالغ نحو 10162 دولارًا، والذي قد لامسته بالفعل الجلسة الماضية. حيث بلغ أعلى مستوى لعملة “البيتكوين” نحو 11794.07 دولارًا خلال الجلسة.

 

كوريا الجنوبية والصين تحظر استخدام عملة “البيتكوين”.

 

وشهدت العملى الرقمية “البيتكوين” انخفاضًا في سوق العملات الرقمية، وذلك بعد أن ذكرت تقارير خاصة بدولتي كوريا الجنوبية والصين بحظر تداول عملة “البيتكوين”، مما أدى بالطبع إلى أنتشار المخاوف من شن حملات أوسع على عملة “البيتكوين” من قبل الجهات التنظيمية المعنية.

 

تراجع عملة “البيتكوين” خلال العام.

وتراجعت بتكوين 25 بالمئة في جلسة أمس الثلاثاء لتسجل أكبر انخفاض يومي في أربعة أشهر. وابتعدت العملة كثيرا عن مستوى ذروتها القريب من 20 ألف دولار والذي سجلته في دجنبر حين ارتفعت العملة الرقمية نحو ألفين في المئة خلال العام.

 

تراجعت عملة “البيتكوين” بنسبة 25% في جلسة خاصة يوم الثلاثاء لتسجل أكبر انخفاض يومي لها في خلال أربعة أشهر. وبذلك تكون قد ابتعدت عملة “البيتكوين” كثيرًا عن مستوى ذروتها القريب من 20 ألف دولار، والذي بالفعل قد سجلته في دجنبر عندما ارتفعت قيمة العملة الرقمية ما يقرب من 2000% خلال العام.

لمزيد من أخبار اقتصاد وأعمال


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.