السعودية تسعى لاستقطاب شركات اجنبية
السعودية تسعى لاستقطاب شركات اجنبية

بحث جوجل وأرامكو حول إنشاء إنشاء مركز لتكنولوجيا المعلومات في السعودية، أعلنت صحيفة الفايننشال تايمز عن بدء المحادثات التي تجريها شركة النفط السعودية أرامكو  مع شركة جوجل بهدف إنشاء مركز للتكنولوجيا في السعودية.

تفاصيل تصريحات إنشاء مركز للتكنولوجيا في السعودية

نقلت الصحيفة عن مصدر لم يتم الإفصاح عنه أن شركة أرامكو النفطية تبحث إنشاء المشروع مع فرع جوجل ألفابيت المتفرع من شركة جوجل، حيث يسعى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى استقطاب وجذب شركات التكنولوجيا المختلفة إلى بلاده بهدف المساهمة في مشروع رؤية 2030 من أجل تنويع اقتصاد المملكة والبحث عن مصادر تمويل أخرى غير النفط.

كما تجري السعودية محادثات أخرى مع شركات تكنولوجية كبرى في العالم من أجل إقناعها بالاستثمار في المملكة من بينها أبل وأمازون.

نوعية التعاون الذي تبحثه شركة أرامكو النفطية مع  ألفابيت

لم يعرف نوعية التعاون الذي تبحثه شركة أرامكو النفطية مع  ألفابيت حتى الآن؛ إلا أنه من المرجح أنهم يبحثون إنشاء مركزا لتخزين المعلومات عبر الإنترنت.

يذكر أن عددا من مسؤولي شركة جوجل قد زاروا مقرات شركة أرامكو النفطية في مدينة الظهران الواقعة في شرقي المملكة، كما قام أعضاء مجلس إدارة شركة أرامكو النفطية بعقد اجتماعات مع مسؤولين في شركة جوجل عام 2016 في مدينة سان فرانسيسكو الامريكية، كما قاموا بزيارة  شركات في وادي السيليكون أحدهم شركة جوجل.

جدير بالذكر أن شركة أرامكو النفطية من المتوقع أن تعرض بعضا من أسهمها لاكتتاب العام المقبل لتكون أعلى شركة أدرجت في البورصة.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.