برنامج الإسكان

قامت بالأمس أكثر من 16 جهة حكومية بين هيئات ومؤسسات ووزارات بإطلاق برنامج الإسكان ضمن برامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، والذي يهدف بشكل كبير إلى توفير بعض الحلول السكنية للأسر السعودية، وذلك باستهداف رفع نسبة التملك إلى ما يقرب من 60% بقدوم عام 2020، والوصول إلى نسبة 70% بحلول عام 2030.

برنامج الإسكان
برنامج الإسكان

16 جهة حكومية تشارك في إطلاق البرنامج.

صرحت مصادر الوزارة عن أبرز الجهات الحكومية ال 16 المشاركة في برنامج الإسكان بجانب وزارة الإسكان وهم: “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة التخطيط والاقتصاد، وزارة الشؤون البلدية والقروية، مؤسسة النقد العربي السعودي، صندوق التنمية العقارية، الشركة السعودية للكهرباء”.

برنامج الإسكان يستهدف مستفيدي الضمان.

جاء البرنامج ليستهدف مستفيدي الضمان بصورة كبيرة، حيث أعلنت بعض الجهات المسؤلة من خلالل البرنامج الذي أطلق أمس بالرياض أن برنامج الإسكان يستهدف نسبة مرتفعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي. ومن خلال البرنامج سيتم تنفيذ الكثير من المبادرات المختلفة التي تقدم حلول سكنية شاملة للمواطنين لتمكنهم من الحصول على الخيار السكني الأنسب لهم.

أهداف برنامج الإسكان.

لعل من أبرز أهداف برنامج الإسكان هي تحسين القطاع عن طريق اتباع 4 محاور رئيسية تتمثل في توفير عدد من الوحدات السكنية المناسبة، وبأسعار مناسبة وبخيارات متعددة لمختلف فئات الأسر بالسعودية، كذلك يمكن البرنامج المواطنين الذين لديهم دخل من الحصول على التمويل بطرق ميسرة وبأقل التكاليف الممكنة، كذلك يهدف برنامج الإسكان إلى العمل على التشريعات والتنظيمات التي ذات صلة بالقطاع الإسكاني، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمة وتسهيل رحلة تملك المواطن وتيسير كل العقبات التي يمكن أن تواجهه.

لمزيد من اقتصاد وأعمال

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.