برنامج التدريب الصيفي من مجموعة د. سليمان الحبيب
برنامج التدريب الصيفي من مجموعة د. سليمان الحبيب

برنامج التدريب الصيفي من مجموعة د. سليمان الحبيب

 

في التدريب الصيفي الخاص بطلاب وطالبات هذا العام، قامت مجموعة الدكتور سليمان الخطيب بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” لتقديم هذا التدريب الصيفي الذي يقدم لهم أصول المهنة، وبلغ عدد المتدربين فيه حوالي 182 طالب وطالبة.

برنامج التدريب الصيفي من مجموعة د. سليمان الحبيب

وبالتأكيد يرجع ذلك لمصلحة الشباب السعودي حتى يستطيعوا الانخراط مع أجواء العمل والمهنة، والاستفادة من أوقاتهم في الإجازة الصيفية وحتى يكون من السهل عليهم العمل بعد التخرج، وتمكينهم من اكتساب هذه الخبرات أثناء التدريب الصيفي لكل من الطلاب والطالبات المتدربين فيه.

ولإنجاح هذا البرنامج والتدريب الصيفي تم التخطيط له بشكل مكثف لتوزيع الطلاب والطالبات في أنحاء الرياض والقصيم، ويتم قبولهم على حسب التخصصات اللازمة في هذه المناطق سواء كانت إدارية أو فنية أو صحية، على حسب قول الدكتور عوض العمري رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعة.

ولمساعدة هؤلاء الطلاب والطالبات في تحديد ملامح مستقبلهم الوظيفي، كان لابد ان يعملوا جنباً بجنب مع منسوبي المجموعة في أنحاء المستشفى حتى يتمكنوا من اكتساب الخبرات التي ستساعدهم في التأهل لسوق العمل بعد مرحلة التخرج، ولإظهار مهاراتهم وإبداعهم واتخاذ القرار الذي سيحتاجونه في حياتهم المهنية القادمة.

كما أضاف الدكتور عوض العمري أن ذلك البرنامج لم يكن تحقيقه إلا بعد إنشاء رؤية المملكة 2030، والتي من أهم أهدافها هو تدريب الشباب السعودي في مواكبة سوق العمل ومحاولة التصدي أمام التحديات المستقبلية التي تواجههم وكيفية التعامل معها، ومساعدتهم في إتقان العمل وإمكانية الإبداع فيه في شتى المجالات.

ولم يكن ذلك البرنامج فقط هو من إنجازات المجموعة للشباب السعودي وتدريبهم، ولكن أيضاً للتأكد من نوعية التدريب الممتاز لهم تم التوقيع مع المؤسسات الأكاديمية العالمية لضمان الحصول على الخبرات المفيدة للطلاب والطالبات، ودخول سوق العمل والتعرف على أخر المستجدات فيه.

ولتطوير المنظومة بالشكل الذي يتناسب مع التطور الملحوظ في جميع المجالات حولها، قامت بدورها بتدريب أكثر من 950 طالب وطالبة خلال النصف الأول من هذا العام، ويكون ذلك عن طريق تدريبهم في مختلف المجالات والتخصصات الطبية والإدارية.

 

للمزيد تابع: أخبار السعودية.

 

 


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.