بشار الاسد
بشار الاسد

 

بشار الأسد وزيارة أوسيتيا الجنوبية

 

كشف رئيس أوسيتيا الجنوبية الستار عن زيارة متوقعة للرئيس السوري بشار الأسد حيث أنه يتم التحضير وعمل الترتيبات اللازمة لهذه الزيارة.

وقال أناتولي بيبي لوف رئيس أوسيتيا الجنوبية في تصريحات لوكلة الأنباء الروسية سبوتنيك ردا على سؤال حول ما إذا كان بشار الأسد يخطط لزيارة الجمهورية ذات الإعتراف الدولي المحدود بالطبع يريد، علاوة على ذلك اتفقنا على أننا سنلتقي بالضرورة في جمهورية أوسيتيا الجنوبية مؤكدا أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد.

وأشار إلى أن افتتاح سفارة أوسيتيا الجنوبية في دمشق ووصول البعثة الدبلوماسية السورية في بلاده لن يكون بعيد وأضاف أن وزارة الخارجية تعمل الآن على هذه القضية وهذا لن يستغرق وقتا طويلا.

بشار الاسد
بشار الاسد

وأكد بيبي لوف الرئيس الأوسيتي أن السفير السوري في موسكو رياض حداد، سيزور بلاده في السادس و العشرين من أغسطس الحالي للمشاركة في الذكرى العاشرة للاعتراف باستقلال أوسيتيا الجنوبية.

وكانت رئاسة أوسيتيا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق أن الرئيس بيبي لوف قد منح الرئيس السوري بشار الأسد وسام واتسامونج الذي يعد أعلى وسام في البلاد حيث أصدر بيانا جاء فيها: “اسمحوا لي أن أمنحكم هذا الوسام تعبيرا عن امتنان شعب أوسيتيا الجنوبية لاعترافكم باستقلال جمهوريتنا”.

ونوه بيبيلوف إلى أنه تم منح هذا الوسام رؤساء فنزويلا هوغو تشافيز، نيكاراغوا دانييل أورتيغا.

ومنح الأسد الرئيس بيبي لوف الوسام الأموي، والذي تمنحه سوريا للخدمة المتميزة في المجال العسكري أو المدني.

 

واعترفت سوريا في التاسع والعشرين من مايو الماضي باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية الواقعتين في جنوب القوقاز وكانتا تابعتين لجمهورية جورجيا السوفيتية في زمن الاتحاد السوفيتي.

 

وقالت مصادر في وزارة الخارجية السورية إنه تم الاتفاق مع كل من جمهورية أبخازيا و جمهورية أوسيتيا الجنوبية على إقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفارات. في حين اعترفت روسيا باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في السادس والعشرين من أغسطس لعام 2008، ولم يتبعها في ذلك سوى نيكاراجوا وفنزويلا و فانواتو وتوفالو.

منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس لعام 2011 لم يسافر الرئيس السوري بشار الأسد لخارج البلاد سوى مرات قليلة ومحدودة.

للمزيد تابع: أخبار العالم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.