القبول في الجامعة الألمانية

بعد قبول 372 من أوائل الثانوية العامة بها 13 معلومة لا تعرفها عن الجامعة الألمانية بالقاهرة

لازالت الجامعة الألمانية تستقبل الطلبات من طلاب الثانوية العامة ومن والشهادات المعادلة و أيضاً الشهادات الأجنبية والطلاب الوافدين.

فيما يلي نستعرض 15 معلومة حول إمكانيات الجامعة الألمانية والتي تمثل نحو 42%  من المشروعات التي تقدمها ألمانيا خارج حدودها وتحصل على ختم شعار ألمانيا في كافة شهاداتها ويتم اعتمادها في ولاية بادن فورتمبرج:

  1. افتتحت في عام 2003 في شهر أكتوبر بحضور الرئيس المصري والمستشارة الألمانية المندوب الألماني والمصري آنذاك.
  2. يتم توزيع منح على أوائل الجمهورية على من تنطبق عليهم شروط المنحة الألمانية التي تم تخصيصها للدراسة في الجامعة مجاناً.
  3. تمتلك الجامعة الألمانية في القاهرة فرعاً لها في برلين.
  4. تشترط الجامعة الحصول على تقدير جيد على الأقل لاستمرار المنحة وإلا كان على الطالب دفع مصاريفه وذلك في محاولة منها لحث الطالب على استمرار تفوقه ومثابرته.
  5. مصاريف المنحة تتحملها ألمانيا أما مصاريف الطلاب العاديين بها تصل إلى 70 ألف جنيه سنوياً وتقسم إلى شرائح.
  6. جامعة متكاملة تقدم 71 برنامجا دراسيا، “31 دراسة جامعية، و40 للدراسات العليا”.
  7. تشمل المنحة مصاريف السكن والإقامة للمغتربين والانتقالات بخلاف المصروفات الدراسية وهذا المعمول به منذ أن فتحت الجامعة الألمانية أبوابها.
  8. ألما قد سمحت لأول مرة برفع لافتة باللغة العربية في باسم الجامعة المصرية وسط برلين معتبرة ذلك من أهم مشروعاتها خارج حدودها.
  9. تعطي الجامعة درجات علمية دبلومات وماجستير ودكتوراه وذلك على نقيض فروع الجامعة في الدول الاخرى والتي تعطي درجة علمية واحدة إما ماجستير أو دكتوراه.
  10. اهتمت المان بتخصيص مكتب للجامعة الألمانية في القاهرة في أحد أهم المباني في برلين والذي يحتوي على مكتب لأهم المؤسسات في الدولة مثل: لكل مؤسسة حكومية داخل ألمانيا ومنها مكتب وزارة التعليم العالي والهيئة الألمانية، للتبادل العلمي والبحث العلمي.
  11. تضم الجامعة عدداً من الكليات وهي: الصيدلة والعلوم، الهندسة البيولوجية، العلوم التطبيقية والفنون، والحقوق والدراسات القانونية، إدارة الأعمال تكنولوجيا الإعلام.
  12. هذا العام قدمت الجامعة منحة التميز الأكاديمي ل2018 ل أوائل الأقسام في المراحل الدراسية بالجامعة وعددهم 41 طالبًا وعلى صعيد العمل بعد التخرج فهناك 10% من خريجي الجامعة الألمانية يعملون في الدول الناطقة باللغة الألمانية وهناك  و7.4% منهم يعملون في دول ناطقة باللغة الإنجليزية.
  13. تخرج منها حوالي 12 ألف خريج متميز في البحوث والعلوم كما تم تكريم عدد 15 منهم بسبب انجازاتهم الاستثنائية من خلال تسليمهم جائزة نجوم الجامعة الألماني، كما أن منهم من تم تكريمهم من قبل رئاسة الجمهورية لتميزهم في مجالات مختلفة خارج مصر.
  14. سياسة الجامعة محايدة تماماً في كل الاتجاهات؛ دينياً وأيدولجياً، وسياسياً وسوف تستمر كذلك وتتعامل بحيادية مع جميع هذه الأفكار فهي تدرس الدين والأيدلوجيات والسياسة بدون أن تكرس لهم.
  15. على مدى ال 13 عام الماضيين التحق بالجامعة 372 من أوائل الجمهورية بمتوسط 30 طالب في السنة.
  16. من أهم إنجازات الجامعة أنها ساهمت في تخريج أكرم أمين أول رائد فضاء مصري و كذلك طارق متولي خليل الذي حصل على جائزة الابتكار في المجال البحثي من الوزارة الفدرالية الألمانية للتعليم والبحث العلمي وكذلك طارق زكى الذي حصل على 6 جوائز عالمية في مجال البحث العلمي وزمالة الدكتوراه من IEEE العالمية.

للمزيد من الأخبار المصرية تابع: صفحة أخبار مصر على موقعنا الإلكتروني.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.