جامعة جدة
جامعة جدة

تدشين جامعة جدة مركزا للأبحاث العلمية والطبية، أكد الدكتور الدكتور عدنان بن سالم الحميدان  مدير جامعة جدة على حرص إدارة الجامعة على جعلها أحد أهم مراكز البحث العلمي المنتجة، كما شدد على دور أهمية البحث العلمي في الجامعات السعودية وعلى أهمية نوع الأبحاث العلمية لتناسب و تغطي احتياجات كافة فئات المجتمع.

مركز جامعة جدة للأبحاث العلمية والطبية
مركز جامعة جدة للأبحاث العلمية والطبية

كلمة الحميدان في مركز الأبحاث العلمية والطبية بالجامعة

قام الدكتور عدنان بن سالم الحميدان بإلقاء كلمة في مركز الأبحاث العلمية والطبية بالجامعة حضره وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبيد آل مظف كما حضره عدد من عمداء الكليات ومسؤولي الجامعة أشار فيها إلى أن المركز سيكون النواة الأساسية لشبكة المعامل في جميع كليات الجامعة وفروعها، كما ستكون مرجعا أساسيا لجميع معامل الجامعة البحثية.

كما أعرب مدير المركز وعميد كلية العلوم الدكتور عطية الغامدي عن اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالبحث العلمي وتوظيفه في الجامعة مشيرا إلى أن أهداف المركز تخاطب الشركات العالمية الدولية والمحلية مع تقديم الاستشارات وتنفيذ الأبحاث التي يتم دعمها ونشرها في المجلات العلمية المميزة، كما قدم نبذة تصف المركز وتصف معامله المختصة وأجهزته المتطورة مسلطا الضوء على ما تستطيع تلك المعامل والأجهزة تقديمه للمجتمع لتلبي احتياجاته.

كما وصف الدكتور عبيد آل مظف افتتاح المركز باللحظة الفارقة في تاريخ الجامعة، وعده تجسيدا للبنة الأولى وحجر الأساس الأول في تاريخ البحث العلمي وفي طريق ترسيخ مراكز بحثية.

كما شهد الحفل حضور مدير الجامعة لتنفيذ جولة مع عدد من عمداء الكليات وذلك بطلاعهم على مكونات المركز وما احتوته من معامل وتجهيزات وتقنيات عالية مميزة ومتطورة.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.