تراجع سعر الذهب بالتزامن مع صعود الدولار
تراجع سعر الذهب بالتزامن مع صعود الدولار

لقد سجل سعر الذهب أعلى مستوى للهبوط خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، مسجلًا بذلك أكبر معدلات الخسارة ليوم واحد في ثلاثة أسابيع تقريبًا، بجانب تعرض الاستثمارات لضغوط من صعود الدولار في الأصول المسعرة بالعملة الامريكية.

تراجع سعر الذهب بالتزامن مع صعود الدولار
تراجع سعر الذهب بالتزامن مع صعود الدولار

تراجع الدولار تسبب في رفع سعر الذهب.

ولعل من أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر الذهب بشكل ملحوظ هو تراجع الدولار في أواخر ديسمبر الماضي؛ الأمر الذي أدى بالطبع إلى وجود عدة مخاوف من انتشار موجة مشتريات بمبالغ عالية من الذهب كما هو متعارف عليه.

انخفاض سعر الذهب في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي وارتفاع العقود الامريكية للذهب.

وفي أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، سجل سعر الذهب أنخفاضًا في المعاملات الفورية بنسبة 0.66% إلى 1309.43 دولار للأوقية، واستمر سعر الذهب في الانخفاض ليبلغ 1321.33 دولار.

بالإضافة إلى ذلك ارتفعت قيمة العقود الأمريكية للذهب بتسليم فبراير شباط لتبلغ نسبة 0.2% لتبلغ عند التسوية 1315.50 دولار للأوقية. ولكنها تراجعت أيضًا حتى وصلت إلى 0.5% في التعاملات اللاحقة على موضوع التسوية لتصل إلى 1309.3 دولار.

تحليل المحللين لتراجع سعر الذهب.

أشار المحللون إلى سبب هبوط الذهب، ألا وهو بالتأكيد صعود قيمة الدولار والأسهم الأمريكية، كذلك تعافى الدولار نسبيًا بعد بيانات مبشرة فيما يخص قطاعي التشييد والصناعات التحويلية، معوضًا خسارة ثلاثة أسابيع متتالية.

وذلك شهد الذهب استقرارًا بدايًة من صباح اليوم في السوق المصري ومحلات الصاغة، مقارنة بالأسعار الخاصة بالأمس، حيث شهدت الاسواق المصرية ومحلات الصاغة ارتفاعًا قليلًا في أسعار الذهب.

لمزيد من الاخبار الاقتصادية والأعمال


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.