حفل أوسكار 2018
حفل أوسكار 2018

تراجع عدد مشاهدي حفل الأوسكار الأخير

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن حفل الأوسكار الأخير الذي أقيم مساء الأحد قد جذب حوالي 26.5 مليون مشاهدا وذلك مقارنةً بـ 33 مليون مشاهد وهو العدد الذي تابع حفل الأوسكار العام الماضي وفقاً لشركة نيلسون للأبحاث التسويقية .

إحصاءات شركة نيلسون للأبحاث التسويقية

أوضحت شركة نيلسون للأبحاث التسويقية  أن هذه تعد المرة الأولى التي ينخفض فيها عدد متابعي حفل الأوسكار إلى أقل من 30 مليون مشاهد منذ أن تولت الشركة عملية الإحصاء، وقد قدم الحفل هذا العام الإعلامي جيمي كيميل، وبحسب ما أشارت إليه الشركة فإن نسب المشاهدة تراجعت منذ أن تولت الإعلامية ألين ديجينرس تقديم الحفل وذلك منذ عام 2013، وقد كان العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد عبر عن الحفل بكونه مملاً وغير جذاباً.

كما تم تكريم كل من الممثل جاري أولدمان بجائزة الأوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “ذا داركست أور” في الحفل، كما نالت الممثلة فرانسيس ماكدورماند جائزة أوسكار أفضل ممثلة.

يذكر أن نسبة التراجع في مشاهدي حفل الأوسكار يقدر ب 20% عن العام السابق، وانتقد البعض الاستعراض الذي قدمه   نيل باتريك ووصفه بالبارد.

ومن أبرز الانتقادات التي وجهت للحفل استعراض نيل باتريك الذي لم يعجب الحضور الذين رأوه يتجرد من ملابسه ليظهر شبه عارياً في لقطة مستوحاة  من فيلم بيرد مان Birdman للنجم مايكل كيتون في إشارة إلى مشهد الملابس الداخلية والذي وصفته صحيفة لوس انجلوس بالمحرج.

حفل أوسكار 2018
حفل أوسكار 2018

جوائز الحفل

فاز فيلم بيردمان بجائزة أفضل تصوير سينمائي، وقد فاز كذلك بجائزة أفضل مخرج للمكسيكي أليخاندرو جونزاليس، كما فاز فيلم “قناص أمريكي”  الذي حقق إيرادات عالية جدا في شباك السينما الأمريكي بجائزة أفضل توليف صوتي  وفاز فيلم بيردمان بجائزة أفضل تصوير، كما تم تكريم نجوم الجمهور المفضلين هذا العام من ضمنهم ايدي ريدماين وجوليان مور واللذان قد حصلا على جوائز التمثيل الرئيسية للعام الجاري.

كما انتقدت صحيفة نيويورك نوعية الأفلام التي نالت الجوائز؛ حيث قالت: “شيء مخيب للآمال منفصل عن مشاهدي الأفلام         ” حيث أن الأفلام ذات الشعبية الواسعة لم تنل الجوائز وهو ما يفسر تراجع التصنيف.

إقرأ أيضاً: 10 معلومات عن حفل الأوسكار تعرف عليها.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.