ترامب
ترامب

ترامب: لو لم أكن هنا لكنا نخوض حربا مع كوريا

يوم الثلاثاء أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المحادثات والأحداث مع كوريا الشمالية تجري بشكل جيد ومستقر.حدث ذلك قبل زيارتة ل وزير الخارجية مايك بومبيوو خلال الأسبوع الجاري وذلك للبحث عن حل يعمل على نزع السلاح النووي.

وقال ترامب على تويتر “أجرينا الكثير من المحادثات مع كوريا الشمالية – كل شيء يجري بشكل جيد! في الوقت نفسه لا صواريخ ولا تجارب نووية منذ ثمانية أشهر. كل آسيا سعيدة. وحدة الحزب المعارض الذي يضم مصادر الأخبار الكاذبة يشكو. لو لم أكن هنا، لكنا نخوض حربا مع كوريا الشمالية الآن”.

ترامب

تفاصيل الخبر

كما أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيغادر إلى كوريا الشمالية يوم الخميس لإجراء محادثات مع زعيمها كيم يونغ أون حتى يتوصلوا لحل يعمل على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وكما قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  في مؤتمر صحافي ينص على مواصلة العمل المستمر والبحث بخصوص الوصول لحل  لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية،كما أن الوزير بومبيو  سيغادر إلى كوريا الشمالية في الخامس من يوليو لعقد إجتماع مع الزعيم الكوري الشمالي وفريقه

كما وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة، الترسانة النووية الكورية الشمالية بأنها عبارة عن “تهديد استثنائي وغير عادي” و ذلك حتى يُبررحجة  استمراره في  فرض عقوبات بعد 10 أيام فقط من لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون.

وبعد قمة سنغافورة، التي جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكيم في الثاني عشر من حزيران/يونيو الحالي، قال ترمب فور عودته إلى واشنطن، إنه “لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية” غير أن  هذا يعتبر بياناً رئاسياً  أصدرة الرئيس الأمريكي كما تم إرساله إلى الكونغرس الجمعة  فقد جاء هذا البيان  بلهجة مختلفة تماماً كما أوضح السبب الذي سيجعل واشنطن  تبقي العقوبات الاقتصادية الصارمة على بيونغ يانغ.

لمزيد من أخبار العالم تابع: صفحة أخبار العالم.


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.