الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم
الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم

انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من التحديثات لبعض التطبيقات المختلفة التي يستخدمها الأشخاص تقريبًا بشكل يومي. من ضمن هذه الإضافات والتحديثات بعض الإضافات الخبيثة التي قد تضر بالمعلومات الخاصة للمستخدم.

الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم
الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم

شركة ICEBERG تعثر على إضافات خبيثة للمتصفح جوجل كروم.

عثر بعض الباحثين بشركة ICEBERG على إضافات خبيثة للمتصفح جوجل كروم وبرمجيات مختلفة في أربع إضافات، ويجري تحميلها بما يزيد عن 500 ألف مرة، ولكن سرعان ما قامت جوجل بحذفها فورًا.

تعرف على الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم.

من جانبها رصدت الشركة الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم، وكشفت عن وجود نشاط غير عادي بالشبكة خاصًة عند استخدام الإضافات التالية :Change HTTP Request Header، وNyoogle، و Stickies و Lite Bookmarks؛ حيث تقوم تلك الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم بتبادل البيانات الخاصة للمستخدم مع خوادم أخرى خارجية دون علم المستخدم.

الشركة تكشف عن ماهية الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم.

حلل الخبراء والباحثون بالشركة ماهية الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم؛ حيث أكدت على أن ما يحدث بالخفاء هو زيارة لبعض الروابط الإعلانية المختلفة التي تظهر للمستخدم لزيادة عدد مرات الظهور للإعلانات، ولكن دون وجود أي نشاط خبيث يقوم بإيذاء المستخدم. في حين أن التجسس على بيانات المستخدم أمر وارد طالما أنها تقوم بإجراء طلبات مع خوادم أخرى دون علم المستخدم بها.

جوجل تحذف الإضافات الخبيثة للمتصفح جوجل كروم.

قامت شركة جوجل فورًا بإزالة الإضافات الخبيثة لمتصفح جوجل كروم من المتجر بعد اكتشاف أمرها. في حين أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على بعض الإضافات الخبيثة في الخفاء؛ إلا أن الشركة تسعى جاهدة لحماية المستخدم بشتى الطرق واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة.

للمزيد من علوم وتكنولوجيا


0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.